حوار خاص.. كردادي تكشف تفاصيل إنجازها بماراثون بودابيست وتوجه رسائل للمغاربة

29 أغسطس 2023 - 03:47

كشفت العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي الفائزة ببرونزية ماراثون بطولة العالم التي أقيمت ببودابيست خلال الفترة ما بين 19 و27 غشت الجاري عن قيمة انجازها العالمي كأول عربية تحقق ميدالية في ماراثون بطولة العالم.

وتحدتث كردادي في حوار خاص مع جريدة "العمق"، عن كيفية الإستعداد لماراثون بودابيست والأجواء التي عاشتها خلال أطوار السباق الذي وصفته بالتاريخي في مسيرتها الرياضية واهدافها المستقبلية.

ووجهت كردادي رسائل قوية للأبطال المغاربة، مؤكدة على أن دعم الجماهير المغربية ببودابيست كان له وقع عليها ودفعها لتحقيق ميدالية رغم صعوبة المنافسة.

ورفع المغرب رصيده من الميداليات في كل مشاركاته ببطولات العالم من أول دورة بالعاصمة الفلندية هلسينكي سنة 1983، إلى غاية بطولة العالم التي أسدل ستارها أمس بالعاصمة المجرية بودابيست متقدما على كل الدول العربية في المركز الـ15.

ورفعت ذهبية البطل الأولمبي سفيان في سباق 3000 متر موانع ونحاسية العداءة فاطمة الزهراء كردادي رصيد المغرب إلى 33 ميدالية منها 12 ذهبية، 12 فضية، 9 نحاسية.

وأحرز العرب خلال دورة بودابيست 4 ميداليات رفعت رصيد العرب في المنافسات منذ دورة هلسينكي إلى بودابيست إلى 83 ميدالية من مختلف المعادن منها 34 ذهبية و 24 فضية و25 برونزية أحرزها 44 رياضي و رياضية + الفريق البحريني للتتابع المختلط 400م يمثلون 11 بلد عربي

وشارك المغرب في بطولة العالم لألعاب القوى بأكبر وفد عربي يضم 17رياضيا في منافسات يشارك فيها 202 دولة منها 19 دولة عربية، و2187 رياضيا ورياضية يتنافسون في 49 نوع رياضي.

وضم منتخب الذكور البطل الأولمبي والعالمي، سفيان البقالي، ومحمد تيندوفت وصلاح الدين بنيزيد ومحمد مسعد (3000 م موانع)، ونبيل أسامة وعبد العاطي الكص (800م)، وأنس السايي وعبد اللطيف صديقي وهشام أكنكام (1500م)، وحمزة السهلي ومحمد رضا الأعرابي ومصطفى هودادي (الماراطون).

أما العداءات المشاركات في مونديال بودابست فهن حنان كلوج ورقية المقيم وفاطمة الزهراء كردادي (الماراطون)، وآسية رزقي (800م)، ونورة الناضي (400م حواجز).

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أنهت منافسات بطولة العالم في المركز الأول بمجموع 29 ميدالية منها 12 ذهبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة