عاجل.. لامين يامال ضمن لائحة المنتخب الإسباني

01 سبتمبر 2023 - 12:27

كشف مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، لويس دي لافوينتي، اللائحة المستدعاة للمشاركة في التربص الإعدادي للمنتخب الإسباني بتواجد اللاعب ذو الأصول المغربية لامين يامال ضمن القائمة.

ويرتقب أن يشارك لامين يامال رفقة المنتخب الإسباني في تربص إعدادي تأهبا لمواجهة كل من جورجيا وقبرص خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، كشف أمس أن وضعيت اللاعب ليست سهلة واشتغلنا من أجل أن ينضم للمغرب ويبقى اختياره الشخصي لأي دولة يلعب مستقبلا.

وأضاف الركراكي في ندوة عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم خصصت لتقديم قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمباراتين اللتين سيخوصهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي ليبيريا بمدينة اكادير وبوركينا فاسو بمدينة لانس بفرنسا، "ليس عمل اليوم لكن هو عمل مستمر منذ أن التحقت بالمنتخب الوطني المغربي".

وأضاف الركراكي، " جالسته وشرحت له برنامج عملنا وأتمنى له التوفيق وسيظل مغربي سواء لعب معنا أو مع غيرنا".

وبات لامين يامال، ذو الأصول المغربية، أصغر لاعب في التاريخ يرتدي القميص الأول لبرشلونة، كما أنه يقدم مستويات كبيرة جعلت الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتحرك من أجل الإستفادة من خدماته، كما أنه من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية.

وولد يامال في مدينة ماتارو التي تقع على بعد 30 كيلومترا شرق وسط مدينة برشلونة، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وانضم لأكاديمية برشلونة “لاماسيا” في سن السابعة.

ويتمتع يامال، بقدرات رائعة في المراوغة والتمرير والتسجيل، وهو قادر على اللعب كقلب مهاجم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح في الغالب على الجهة اليمنى.

كما يملك قدما يسرى مذهلة، تسهل عليه عملية اتخاذ قرار التسديد من أي مكان في الملعب، ويقارنه البعض بأسطورة نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

يشار إلى أن يامال كان قد اختار تمثيل منتخبات إسبانيا على صعيد الناشئين والشباب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة