بعد الارتباك الذي خلفه قرار “كازا إيفنت”.. سلطات البيضاء تحسم جدل تذاكر مباراتي الوداد والرجاء

20 أبريل 2022 - 12:34

حسمت سلطات مدينة الدار البيضاء الجدل الذي أثاره قرار شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت” بخصوص بيع تذاكر مباراتي الوداد والرجاء برسم إياب عصبة الأبطال الإفريقية.

فصباح اليوم الأربعاء، انعقد اجتماع برئاسة والي جهة الدار البيضاء، وبحضور السلطات المحلية ممثلة في عامل عمالة الدار البيضاء أنفا، ومسؤولين أمنيين، وبمشاركة رئيس نادي الرجاء البيضاوي، حيث تقرر توسيع مجال عرض التذاكر عبر طرحها للبيع على الأنترنيت، وفق ما أورده بلاغ لفريق الرجاء.

كما أعلنت عمدة مدينة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، عن عودة بيع تذاكر مباراتي الوداد والرجاء برسم إياب عصبة الأبطال الإفريقية عبر الأنترنيت، حيث كتبت على حسابها الرسمي بموقع فيسبوك: “رسميا تمت العودة إلى نظام البيع عبر المنصات السابقة”، وهو ما قابلته الجماهير بكثير من الترحيب لتجنب عناء التدافع والسوق السوداء.

وكانت الشركة المكلفة بتدبير مرافق محمد الخامس “كازا إيفنت”، قد عاشت ارتباكا كبيرا بسبب إلغاء التذاكر الإلكترونية والعودة إلى نقط البيع والأكشاك.

وتسبب قرار “كازا إيفنت” في حدوث حالة ازدحام كبير حول نقاط البيع التي حددتها، خاصة بعد قرار تقليص أعداد الجماهير إلى 35 ألف تذكرة فقط في مباراتي الأهلي والرجاء، والوداد ضد شباب بلوزداد.


وكذبت إدارة الرجاء الرياضي ما ورد في البلاغ الذي أصدرته شركة “كازا إيفنت”، أمس الثلاثاء، بشأن عملية بيع تذاكر مباراة الأهلي المصري، لحساب إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وقال الفريق الأخضر، إنه على إثر بلاغ “كازا إيفنت” بخصوص تنظيم عملية بيع تذاكر إياب ربع نهائي كأس عصبة أبطال افريقيا، تنهي إدارة النادي أنه خلافا لما ورد في البلاغ، فإن النادي اطلع على مضمونه كباقي العموم، وأنه لم تتم استشارته بهذا الخصوص.

كما نفى نادي الرجاء الرياضي اتخاذه لأي قرار يتعلق بالظروف التنظيمية الجديدة لهذا اللقاء، والتي تم إقرارها من طرف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

وأعلنت شركة “كازا إيفنت”، أمس الثلاثاء، أن تذاكر مباراتي الأهلي ضد الرجاء والوداد ضد شباب بلوزداد سيتم طرحها بدايًة من يوم الأربعاء صباحًا.

وحسب ما أوضحه محمد الجواهري، مدير شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت”، فقد تقرر طرح التذاكر عبر الأنترنت لسعة جماهيرية لن تتعدى 35 ألف مشجع.

وأكد الجواهري أنه لن يتم السماح لأي متفرج بشراء أكثر من ثلاث تذاكر، مع ضرورة إظهاره البطاقة الشخصية الخاصة به، كما أشار إلى أنه لا يمكن الدخول لأية منطقة إلا بالتذاكر المخصصة لها، مع منع القاصرين من دخول الملعب إلا بمرافقة أولياء أمورهم.

وأوضح المتحدث نفسه، أنه سيتم طرح 35 ألف تذكرة فقط في مباراة الأهلي والرجاء بجانب مباراة الوداد ضد شباب بلوزداد، وذلك بعد التشاور مع لجنة أمنية مختصة، لضمان سلامة المشجعين وتفادي الزحام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق