بطل العالم للمرة الثانية تواليا.. البقالي يصل للمغرب بعد ذهبية بودابيست وتألقه بالصين

04 سبتمبر 2023 - 03:05

وصل البطل المغربي والأولمبي سفيان البقالي الى مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بعد إحرازه ذهبية بطولة العالم ببودابيست، ودخوله اي المركز الأول لحساب الجولة 12 من الدوري الماسي بشيامين الصينية.

ووجد البقالي في استقباله أعضاء المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعائلته واصدقائه بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكان البقالي تأخر في العودة إلى المغرب رفقة بعثة المنتخب الوطني المغربي الذي شارك في بطولة العالم ببودابيست لإلتزامه بالمشاركة في الجولة 12 من الدوري الماسي بالصين.

وأنهى البطل العالمي الأولمبي سفيان البقالي سباق الجولة 12من الدوري الماسي بمدينة شيامين الصينية في المركز الاول بتوقيت 08.10.12.

وأحرز العداء المغربي سفيان البقالي ذهبية سباق 3000 متر موانع، فيما أحرزت البحرينية يافي وينفريد ذهبية 3000 موانع، والمغربية فاطمة الزهراء الكردادي برونزية الماراثون، فيما نال القطري معتز عيسى برشم المركز الثاني في الوثب العالي.

ورفع المغرب رصيده من الميداليات في كل مشاركاته ببطولات العالم من أول دورة بالعاصمة الفلندية هلسينكي سنة 1983، إلى غاية بطولة العالم التي أسدل ستارها أمس بالعاصمة المجرية بودابيست، متقدما على كل الدول العربية في المركز الـ15.

وفاز سفيان البقالي بكل سباقاته منذ شتنبر 2021 مهيمنا على مسافة 3000 متر موانع عالميا بعد أن تمكن من وضع حد لهيمنة العدائين الكينيين على هذه المسافة.

وبفوزه بسباق البطولة العالمية بأوجين، وضع سفيان البقالي حدا لسلسلة من سبعة ألقاب عالمية متتالية للعدائين الكينيين في هذه المسافة، كان آخرها لقبين متتاليين للعداء كونسيلسوس كيبروتو، كما ان ذهبية ملتقى بودابيست هي الثانية للبقالي ببطولات العالم تواليا.

يشار إلى أن لاميشا جيرما كان قد حطم خلال ملتقى باريس للعصبة الماسية للسنة الحالية الرقم القياسي العالمي لسباق 3000 متر موانع، والذي ظل في حوزة القطري سيف سعيد شاهين منذ سنة 2004، كما أنه اختل المركز الثاني في بطولة العالم ببودابيست.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فنربخشة التركي يتوصل لاتفاق مع إشبليية لضم يوسف النصيري

بعد زينباور…الوحدة السعودي يفاوض يسري بوزوق والأخير منفتح على الرحيل

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني