رسميا.. تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بتوافق مع “الكاف” بعد “زلزال الحوز”

09 سبتمبر 2023 - 12:29

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء يومه السبت 9 شتنبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024؛ إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقالت الجامعة، في بلاغ لها، أنه بتوافق مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، فقد تقرر تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء يومه السبت 9 شتنبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024؛ إلى وقت لاحق.

وكان من المرتقب أن يواجه اليوم المنتخب الوطني المغربي نظيره الليبري على أرضية ملعب ادرار بمدينة أكادير لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار 2024.

وخاض المنتخب الوطني المغربي أمس آخر حصة تدريبية بالملعب الكبير لأكادير والتي كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية لمدة 15 دقيقة.

ويستعد أسود الأطلس لخوض مواجهتين أمام كل من ليبيريا اليوم السبت لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا، بأكادير ثم مباراة ودية أمام بوركينافاسو الثلاثاء 12 شتنبر بفرنسا.

وشهدت كرة العالمية احداث مشابهة جرى على إثرها إيقاف المنافسات الرياضية كما وقع بالدوري التركي بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.يشار إلى أن الاتحاد الاسترالي قرر في وقت سابق تاجيل مباراة بالدوري الاسترالي بين لنجتون فينكس وملبورن فيكتوري بعدما تسبب زلزال في إلحاق أضرار بملعب العاصمة النيوزلندية.

وأعلنت السلطات المغربية ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 820 حالة وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح السبت.

وتم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز، و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير إداوتنان، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

يشار إلى أنه سجلت هزة أرضية مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يواجه الحرس الوطني النيجري ذهابا وإيابا بالمغرب

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد تألقهم في “يورو 2024”

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد