مكونات الرجاء الرياضي تتبرع بالدم لإنقاد ضحايا زلزال المغرب 

09 سبتمبر 2023 - 10:49

علمت جريدة "العمق" من مصدر مطلع أن مكونات نادي الرجاء الرياض توجهوا لأحد المراكز بمدينة الدار البيضاء من أجل التبرع بالدعم بعد الزلزال الذي ضرب المغرب، الجمعة مخلفا خسائر في الأرواح.

وأضاف مصدر الجريدة "أن مكونات النادي الأخضر توجهت لأحد المراكز بمنطقة بوسكرة بمدينة الدار البيضاء.

;أفادت وزارة الداخلية، في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة مساء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية قد ارتفع إلى 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404منهم خطيرة.

وتضامنت مع مجموعة من الأندية الوطنية والعالمية ضحايا الزلزال، الذي ضرب العديد من الأقاليم والمدن في المغرب في وقت متأخر أمس الجمعة، وخلف مئات القتلى والجرحى.

ونشر نادي الوداد الرياضي بلاغا ينعي من خلاله ضحايا الزلزال، حيث “تقدم رئيس المكتب المديري للفريق الأحمر، سعيد الناصري، نيابة عن كافة مكونات نادي الوداد الرياضي، بأحر التعازي للملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب وطننا الحبيب ليلة الجمعة/السبت”.

كما عبر النادي، في البلاغ ذاته، عن متمنايته الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يخرج من هم تحت الأنقاض أحياء يرزقون، داعيا كل القوى الحية في البلد إلى دعم جهود القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والدرك والأمن الوطنيين وكافة الأطقم الصحية والطبية.

في السياق ذاته، نشر الرجاء الرياضي بلاغا ينعي فيه ضحايا زلزال الحوز، داعيا المواطنين بالتوجه إلى مراكز تحاقن الدم، خصوصا القريبة من المناطق المنكوبة، تجسيدا لقيم التضامن.

التضامن ذاته عبرت عنه مجموعة من الأندية الوطنية مثل المغرب التطواني، اتحاد طنجة، والمغرب الفاسي، وأولمبيك آسفي وشباب المحمدية، واتحاد طنجة، ومولودية وجدة، ونهضة بركان، واتحاد تواركة والجيش الملكي.

وتواصلت عباراة التضامن لتشمل الأندية العالمية، مثل برشلونة الإسبان الذي تقدم بتعازيه الخالصة لأسر ضحايا زلزال الزلزال العنيف الذي ضرب العديد من المناطق بالمغرب، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين.

وأعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن تضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب وكانت بؤرته بإقليم الحوز، كما قدم أحر التعازي لأهالي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه ‏الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرر الوقوف دقيقة صمت قبل مباريات الجولة القادمة بالدوري تضامنا مع المغرب.

وفي إسبانيا أيضاً، قال نادي العاصمة أتليتيكو مدريد في بيان رسمي “: تتقدم أسرة النادي بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب مع تمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين”.

من جانبه قال نادي باريس سان جيرمان في بيان رسمي: ” كل عائلات الفريق يقفون إلى جانب الأصدقاء المغاربة ويقدمون التعازي لأهالي وأقرباء الضحايا”.

كما تقدم نادي ميلان بأحر التعازي للشعب المغربي وتمنى كل الشفاء للمصابين، من جانبه أعرب فريق مارسيليا الفرنسي على تضامنه مع ضحايا الزلزال.

وخرج من نادي مانشستر يونايتد الذي قال في بيان رسمي: ” قلوبنا ودعواتنا مع المتضررين من زلزال المغرب وخالص تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين”، كما تقدم نادي استون فيلا الإنجليزي أيضاً بتعازيه لأسر الضحايا وتمنى الشفاء لجميع المصابين.

عربياً قال نادي السد القطري: “نقدم خالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة، داعيين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء”.

كما قدم ناديا الزمالك والأهلي المصريان خالص تعازيهما ومواساتهما في وفاة ضحايا زلزال المغرب متمنيان الشفاء لكل المصابين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رحيمي ينافس البوفتيني على الكرة الذهبية الإماراتية

بعد رحيله عن ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي

لاعب إتحاد تواركة أشرف برقي يحصل على شهادة الدكتوراه