الفاتحة والسجود بدل الإحتفال.. المغرب يهزم بوركينافسو في مباراة استحضرت ضحايا الزلزال 

12 سبتمبر 2023 - 09:33

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز اليوم في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب بوركينافاسو على أرضية ملعب ليرت ديليليس بمدينة لانس الفرنسية بنتيجة هدف دون رد.

واستهل طاقم التحكيم المباراة بتلاوة سوؤة الفاتحة ترحما على ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مدن مغربية، لينتظر المنتخب الوطني حتى الدقيقة 36 ليسجل الهدف الأول عن طريق اللاعب عز الدين أوناحي بعد عمل جماعي وتمريرة من الوافد الجديد أمين عدلي.

واختارات العناصر الوطنية السجود والدعاء بدل الإحتفال بالهدف الأول للمنتخب الوطني المغربي استحضارا لأرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب عدد من المدن المغربية.

ودخل المنتخب الوطني بكل من ياسين بونو، نايف اكرد، غانم سايس، اشرف حكيمي، نصير مزراوي، عز الدين اوناحي، يحيى عطية الله، سليم املاح، عبد الصمد الزلزولي، عدلي، يوسف النصيري.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مداخيل مباراة اليوم الودية بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب بوركينا فاسو- التي ستجرى على أرضية ملعب بوليرت ديليليس، ستخصص لضحايا الزلزال.

وأضافت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن أغلب التذاكر من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وستخصص للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال.

وكانت عناصر المنتخب الوطني المغربي قد تبرعت بالدم في أحد المراكز المخصصة للتبرع بالدم بمدينة أكادير بعد إعلان تأجيل مباراة المغرب وليبريا التي كانت مبرمجة بملعب أدرار.

ولقيت مبادرة التبرع بالدم ترحيبا كبيرا في وسط الأوساط الرياضية وهي المبارادة التي يعتزم عدد من الأندية القيام بها خلال اليوم لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب أمس عدة مناطق من المغرب.

يشار إلى أنه أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت سابق تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء يومه السبت 9 شتنبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024؛ إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان