هل يتجه البلجيكي يانيك فيريرا لخلافة مواطنه فندربروك في تدريب الجيش الملكي ؟

28 يوليو 2022 - 02:00

مازالت قضية المدرب الجديد لنادي الجيش الملكي، تشغل بال أنصار الفريق العسكري، الذين يتساءلون عن موعد الحسم في الربان الجديد للفريق خلفا للمدرب البلجيكي، سفين فندربروك، الذي قرر تفعيل الشرط الجزائي والرحيل صوب نادي أبها السعودي.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة "العمق"، فإن أحد أبرز المرشحين لخلافة فندربروك، هو مواطنه البلجيكي، يانيك فيريرا، مدرب الفتح السعودي، إضافة للمدرب المقدوني، شيدومير يانيفسكي، مساعد مدرب منتخب جنوب إفريقيا، إضافة للبرازيلي، ماركوس باكيتا، الذي اقترب من تدريب حسنية أكادير.

وأكدت مصادر الجريدة أن إدارة الفريق العسكري دخلت في مفاوضات مع المدرب البلجيكي فيريرا قصد الإشراف على تدريب الفريق، مع اقتراب موعد بداية الاستعدادات للموسم الجديد.

وتمكن المدرب البلجيكي من إنقاذ الفتح السعودي من الهبوط في الموسم الأول، بعد البداية الصعبة للفريق، وفي الموسم الثاني بدأت بصمة فيريرا في الظهور مع الفتح الذي تحسن بشكل كبير وأصبح ينافس كبار الدوري السعودي للمحترفين.

وخاض يانيك فيريرا، ذو الـ41 سنة، مع الفتح السعودي 71 مباراة، فاز في 26 مباراة، خسر في 27 مباراة وتعادل في 18 مباراة.

وتولى فيريرا منصب المدير الفني لفريق ستاندر ليج البلجيكي موسم 2015-2016، ونجح معهم في حصد كأس بلجيكا وهي بطولته الوحيدة في تاريخه بالإضافة إلى دوري الدرجة الثانية مع فريق ترودين البلجيكي وخسر نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مع الفتح في موسم 2020-21.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جدل يعود من جديد في المونديال.. من الأفضل ميسي أو رونالدو ؟

الركراكي ساحر “الأسود”.. والأفوكادو فاكهة المغاربة

رسميا.. إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا