تأجيل طواف المغرب الدولي الـ33 جراء كارثة زلزال الحوز

14 سبتمبر 2023 - 09:30

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، خلال اجتماع عاجل عقده مساء الثلاثاء بمدينة العيون، تأجيل الدورة ال 33 من طواف المغرب، التي كان من المقرر تنظيمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة من 14 شتنبر الجاري إلى غاية 23 منه، وذلك جراء الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز، والذي أودى بحياة ما يزيد عن 2900 شخص وخلف آلاف الجرحى وخسائر مادية فادحة ببعض عمالات وأقاليم المملكة.

ويأتي قرار تأجيل الطواف، المنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية،
بعد أن اتخدت جميع الترتيبات التنظيمية واللوجستية والأمنية لإقامة هذا الطواف الدولي، الذي كان من المقرر أن يشارك فيه 20 منتخبا وفريقا محترفا من مختلف قارات العالم، كانوا قد حلوا بمدينة العيون منذ السابع من شتنبر الجاري.

وقد عبر أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات ومعهم مكونات قافلة الطواف، المؤلفة من أكثر من 400 شخصا من جنسيات مختلفة؛ عن عميق حزنهم وترحمهم على أرواح ضحايا هذه الكارثة الطبيعية؛ وعن مشاعر مواساتهم لأهلهم وذويهم؛ راجين من الله العلي القدير أن يعجل بشفاء الجرحى والمصابين.

وعبر أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات عن امتنانهم للرعاية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ، الجرحى والمصابين والعائلات المكلومة ، مثمنين عاليا كل المبادرات والتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التخفيف من وطأة هذا الزلزال العنيف.

وفي الختام، اتخد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات حزمة من القرارات للانخراط في جهود مساعدة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز؛ أهمها المساهمة في الصندوق رقم 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن هذا الزلزال القوي.

وكان قد أعيد إنتخاب محمد بلماحي، بالإجماع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية للدراجات لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي، المنعقد مساء الثلاثاء بدار الثقافة بمدينة العيون.

كما صوت الجمع العام العادي، بإجماع الحاضرين، على اللائحة التي يرأسها محمد بلماحي والمتكونة من 14 عضوا، سيشكلون المكتب المديري الجديد للجامعة للولاية المذكورة.

وتميزت أشغال الجمع بالتداول والمصادقة، بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي للموسمين الرياضيين 2021-2020 و 2022-2021.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة