الوداد يندد بالمجزة التحكيمة ويقرر مراسلة “الكاف”

14 مايو 2021 - 11:44

أعلنت إدارة نادي الوداد الرياضي، أنها ستراسل أجهزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم الجمعة 14 ماي أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشدد النادي في بلاغ له على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل.

وأضاف البلاغ، شهدت المباراة تغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء.

وأشار المصدر ذاته أنه يعيد الأداء التحكيمي لمباراة اليوم إلى الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي "رادس" عام 2019.

وأكد الوداد انه أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية بدون تمييز أو إقصاء ممنهج.

وطالبت إدارة نادي الوداد الرياضي بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية.

وشدد نادي الوداد الرياضي على أن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون.

وانتهى اللقاء الذي جمع اليوم نادي الوداد الرياضي بمضيفه مولودية الجزائر لحساب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية أمام نادي مولودية الجزائر على أرضية ملعب 5 جويلية بنتيجة هدف مقابل هدف.

وانتظر الوداد حتى الدقيقة 64 ليسجل الهدف الاول عن طريق يحيى جبران من ضربة جزاء، فيما عدل النتيجة لمولدية الجزائر اللاعب ميلود ربيعي في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وكان حكم المبارة الإثيوبي باملاك تيسيما حرم الوداد من هدف صحيح في حدود الدقيقة 38 بداعي التسلل، بمساعدة محمد عبد الله إبراهيم وديك اوكيلو.

ودخل الوداد الرياضي المباراة بكل من احمد رضا التكناوتي، أيوب العملود، امين إلى الفتح، أشرف داري، يحيى عطية الله، يحيى جبران، وليد الكرتي، أيمن الحسوني، سايمون مسوفا، مؤيد اللافي، أيوب الكعبي.لقاء الإياب سيجرى بالدار البيضاء يوم 22 ماي الجاري، علما أن مباريات ذهاب ربع النهائي ستجرى على مدار يومي 14 و15 ماي، بينما تقام مباريات العودة كلها يوم السبت 22 من نفس الشهر.

وسيستقبل نادي شباب بلوزداد الجزائري فريق الترجي التونسي، ويلعب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي ضد سيمبا التنزاني، بينما يستقبل الأهلي المصري نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هوار يلجأ للتحفيزات المالية قبل مولودية وجدة والوداد

الأهلي يطالب الاتحاد المصري بتعويض يزيد عن 500 مليون بسبب خوض نهائي العصبة بالمغرب

الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة