جماهير الرجاء تدعوا لتأجيل ومقاطعة مباريات البطولة.. وأبجاو: الشغف غائب بسبب الزلزال

14 سبتمبر 2023 - 08:30

تعود عجلة البطولة الوطنية لكرة القدم للدوران السبت المقبل بإجراء 3 مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية لكرة القدم والتي ستفتح بمباراة المغرب التطواني وحسنية أكادير بملعب أدرار وتستمر طيلة أيام الأحد والأربعاء والخميس.

وقال أنصار الرجاء في بلاغ لهم، "في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء الزلزال المدمر الذي عرفته المناطق الوسطى أطلت علينا العصبة الاحترافية ببرنامج الدورة الثالثة للبطولة الاحترافية دون أدنى مراعاة أو احترام لروح الضحايا أو المفقودين تحت الأنقاض".

وأضاف أنصار الرجاء الرياضي "بدل الانكباب على الفاجعة والبحث عن سبل المساعدة والانخراط في حملة التضامن التي تسعى للتخفيف من آثار الفاجعة أبت العصبة الاحترافية إلا أن تغرد خارج السرب وهي تبرمج ببرودة منقطعة النظير الجولة المقبلة للبطولة نهاية الأسبوع وكأن ما يحتاجه المغاربة حاليا هو كرة القدم".

وقال المحلل الرياضي عبد اللطيف أبجاو، في تصريح لجريدة "العمق"،: "مع فاجعة الزلزال مازالت حلاوة الشغف لكرة القدم لم يعود في الوقت الذي تتواصل فيه جهود إنقاد واسعاف ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق".

وأضاف أبجاو، "أتمنى أن يكون الغرض من برمجة مبايرات البطولة الوطنية هو دعم ضحايا الزلزال عبر مبادرات كما وقع خلال مباراة المغرب وبوريكنافاسو بلانس الفرنسية الثلاثاء الماضي".

وتابع المحلل الرياضي، "إنه وقت التضامن وجعل مداخيل المباريات لفائدة ضحايا الزلزال ولو بأثمنة رمزية وتشجيع الناس على مواصلة التضامن بعد الفاجعة التي راح ضحيتها عدد من الناس".

وطالبت الكورفاسود، " بتأجيل الدورة الثالثة من البطولة الوطنية وتعبر عن رفضها واعتراضها على هذه البرمجة كما تؤكد مقاطعتها للمقابلة المبرمجة نهاية الأسبوع ضد المغرب الفاسي إذا لم يتم تحقيق المطلب".

ويحل الرجاء الرياضي ضيفا على المغرب الفاسي، يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب فاس الكبير، انطلاقا من السابعة والربع مساء (غرينيتش +1)، لحساب الجولة الثالثة من المسابقة.

وبلغ عدد الضحايا لحدود الساعة السابعة مساء من يومه الأربعاء 2946 حالة وفاة و5674 من الجرحى، في آخر حصيلة "محينة" لزلزال "الحوز".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا