المغرب يفوز بست ميداليات منها ذهبيتان بالإقصائيات الأولمبية الإفريقية للملاكمة

17 سبتمبر 2023 - 12:30

حصد الملاكمون المغاربة ست ميداليات، منها ذهبيتان، خلال الدورة التأهيلية لمنطقة إفريقيا في الملاكمة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024، والتي جرت أطوارها من 9 إلى 15 شتنبر الجاري بديامنياديو، التي تبعد ب30 كلم عن العاصمة السنغالية. وبذلك احتل المغرب المرتبة الثالثة خلال هذه البطولة القارية.

وفازت بالميداليتين الذهبيتين خديجة المرضي ووداد برطال المتأهلتين لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام عام 2024 في باريس، بحسب جدول الميداليات الذي نشره المنظمون في ختام هذه البطولة القارية أمس الجمعة.

وتغلبت خديجة المرضي، بطلة العالم، على الكينية أنديغو إليزابيث أديامبو في النهائي بفارق 5 نقاط مقابل صفر، فيما فازت وداد برطال (54 كلغ) في النهائي بالنقاط 5 مقابل صفر على المصرية عياد يمنى.

أما ياسمين متقي، التي حجزت هي الأخرى تذكرتها للالعاب الأولمبية 2024، الخميس، فحصلت على الميدالية الفضية، بعد خسارتها في النهائي.

أما الملاكمون سعيد مرتجي وأيوب معني ومحمد فريسي، فقد حصل كل منهم على الميدالية البرونزية. وخرج الثلاثة يوم الخميس من نصف نهائي هذه البطولة التي جمعت ملاكمين من 43 دولة من بينها المغرب يمثلها 13 ملاكما.

وتتكون قائمة المنتخب المغربي في فئة الملاكمة النسوية ، التي يشرف على تدريبها عبد الحق عشيق ويوسف سرور، تحت الإدارة التقنية الوطنية لعثمان فاضلي، من ياسمين متقي وزن 50 كلغ ، ووداد برطال وزن 54 كلغ، وليلى القصيري وزن 57 كلغ ، ونسرين أمين وزن 60 كلغ ، وأميمة بلحبيب وزن 66 كلغ وخديجة المرضي وزن 75 كلغ .

أما في فئة الرجال فيتكون المنتخب المغربي من سبعة ملاكمين ، وهم سعيد مرتجى (51 كلغ)، وسليمان السمغولي (57 كلغ)، وعبد الحق نذير (63.5 كلغ)، ومحمد ربيعي (71 كلغ)، ومحمد الصغير (80 كلغ)، وأيوب معني (92 كلغ) ومحمد فريسي (+92 كلغ).

ونرأس البعثة المغربية للملاكمة في هذا الاستحقاق البطل العالمي السابق، والنائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة خالد القنديلي.

وتنافس الملاكمون ال 264 على 18 مقعدا مؤهلا لدورة التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 (OQT)، وتم حجز 11 منها للسيدات و 7 للرجال.

والملاكمون الذين فشلوا في العودة من دكار بورقة أولمبية سيتبقى أمامهم اثنتين من TQOs العالمية، في بوستو أرزيزيو في إيطاليا من 29 فبراير إلى 12 مارس 2024 ثم في بانكوك في تايلاند من 23 ماي إلى 3 يونيو 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية