القانون يحرم بونو من المشاركة رفقة الهلال السعودي في افتتاح مشوراه الأسيوي

19 سبتمبر 2023 - 05:00

غاب الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، عن مباراة فريقه الهلال السعودي أمام نافباخور نامانجان الأوزبكي لحساب الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا، في مباراة تعثر فيها الفريق الأزرق بالتعادل بهدف لمثله في انطلاقة مشوراه الأسيوي.

ويعود غياب بونو عن اللقاء إلى ما يتضمنه البند الأول من المادة 31 بلوائح منافسات دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023، حيث ينص على منح كل فريق من فرق دوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم "2024/2023"، حق تسجيل 6 لاعبين أجانب فقط في قائمة كل مباراة على حدة.

وتشترط المادة على أن يكون أحد اللاعبين الأجانب الذين تم اختيارهم بـ "جنسية آسيوية مختلفة" عن جنسية ناديه، ما يعني وجود 5 لاعبين أجانب من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى لاعب آسيوي أجنبي عن الفريق.

وتختار الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا اللاعبين المشاركين في كل مباراة من لائحة "موسعة" يتم تقديمها من طرف النادي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحد أقصى 35 لاعباً، كما تنص اللائحة الخاصة بالبطولة على أن تتضمن القائمة المقدمة من كل فريق عدة لاعبين أجانب،

وحسب البند الأول من  المادة 27 من قانون البطولة، فيرسل كل فريق مشارك في دوري أبطال آسيا لائحة موسعة بجميع اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في البطولة، على أن يقوم الفريق اختيار اللاعبين الذين يود أن يخوض بهم المباراة المعنية من القائمة الموسعة التي سبق تقديمها، اختيار ، وذلك قبل 24 ساعة على الأقل من موعد كل جولة من جولات دور المجموعات أو المراحل الاقصائية.

ورغم أن مباراة الهلال السعودي ضد ناباخور الأوزبكي، عرفت مشاركة 5 لاعبين أجانب مع الهلال هم البرتغالي روبن نيفيز والثلاثي البرازيلي مالكوم ونيمار دا سيلفا وميشايل ديلغادو والصربي ألكسندر ميتروفيتش، إلا أن هذا لا يعني أن نفس الخماسي سيشارك بصفة أساسية أو احتياطية في مباراة الفريق القادمة أمام نادي نساجي مازاندران الإيراني في الجولة الثانية من البطولة.

ووفق القانون فيحق لمدرب الهلال جورجي جيسوس اختيار أجانب آخرين أمثال الحارس المغربي ياسين بونو والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي ولاعب الوسط سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش في الجولة المقبلة من البطولة.

يشار إلى أن تشكيلة الهلال أمام نافباخور الأوزبكي، شهدت، إضافة إلى ياسين بونو، استبعاد كل من المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي، ونجم الوسط الدولي الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024