مجموعة “beinsports” تطلق حملة لدعم جهود الإغاثة في المغرب وليبيا

20 سبتمبر 2023 - 09:30

أعلنت شبكة “بي ان سبورت” لبث المحتوى الرياضي على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عزمها توجيه إمكانات ومدى انتشار المنصات التلفزيونية والرقمية التابعة لها لمناشدة الملايين من مشاهديها ومتابعيها لدعم جهود الإغاثة العاجلة في المغرب وليبيا أعقاب الأضرار المأساوية التي حلّت بالدولتين بفعل الكوارث الطبيعية الأخيرة.

وذكرت الشبكة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء “تتعاون بي ان سبورتس مع قطر الخيرية لإطلاق حملة تبرعات تستمر لأسبوع كامل اعتباراً من يوم الثلاثاء 19 سبتمبر الجاري من مقرها ضمن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقائم في الدوحة، حيث تعرض على قنواتها باللغتين العربية والإنجليزية رمز استجابة سريعة يوجه المتبرعين بشكل مباشر نحو صفحة الحملة المخصصة لجمع التبرعات على الموقع الرسمي لقطر الخيرية.

وستحظى الحملة بدعم نجوم قنوات بي ان سبورتس من مقدمين ومعلقين ومحللين، فضلاً عن لاعبي كرة قدم من كبرى الدوريات الأوروبية.

وأكد محمد عبد العزيز السبيعي، الرئيس التنفيذي لبي ان سبورتس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نعرب عن تعازينا وتعاطفنا الكامل مع أشقائنا الأحباء في المغرب وليبيا”.

وأضاف : لقد تأثرنا بتداعيات المأساة التي أصابت الدولتين بشكل مباشر، لا سيما وأنّها ألقت بظلالها على العديد من موظفينا وأسرهم ومتابعينا على حد سواء ، ويتمثل واجبنا الأخلاقي، في مثل هذه الأوقات، بالوقوف معاً لمدّ يد العون إلى المتضررين.

وتأتي المبادرة تفاعلاً مع الزلزال الذي تعرض له المغرب، وأودى بحياة أكثر من 2900 شخص وأوقع أكثر من 5000 جريح، ما دفع الحكومة المغربية للإعلان عن قبول المساعدات من دول تعمل فرقها على الأرض، بما فيها دولة قطر. وكانت الفرق الميدانية التابعة لقطر الخيرية، التي افتتحت مكتبها في المغرب في مارس/ آذار 2022، سباقة لتقديم الإغاثة العاجلة لضحايا الزلزال المدمر.

وأمّا في ليبيا، ألحقت الفيضانات دماراً كبيراً بمدينة درنة، حيث تجاوز عدد الضحايا 11,000 شخص وتم الإبلاغ عن 10,000 شخص آخرين في عداد المفقودين. وستُستخدم جميع الأموال التي سيتمّ جمعها من خلال مبادرة beIN SPORTS وقطر الخيرية لدعم المساعدات الإنسانية والطبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد