دوري الأبطال.. بايرن يهزم مان يونايتد في مباراة مثيرة ونتائج متبانية للمحترفين المغاربة

20 سبتمبر 2023 - 10:02

اختتمت، مساء اليوم، منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، بإجراء مجموعة من اللقاءات أبرزها قمة كلاسيكية بين بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ونجح الفريق البافاري في التغلب على نظيره الإنجليزي، بأربعة أهداف لثلاثة، في مباراة جرت على أرضية ملعب الأليانز أرينا، ليتصدر الفريق الألماني صدارة المجموعة الأولى منفردا بثلاث نقاط، في مباراة غاب عنها الدولي المغربي نصير مزراوي.

وافتتح ليروي ساني التهديف لفريق بايرن ميونخ فى الدقيقة 28 من زمن المباراة، من خطأ فادح للكاميروني أونانا، حارس اليونايتد، الذي فشل فى التصدي لتسديدة لاعب الفريق البافاري، فيما أضاف سيرج جنابري ثاني أهداف بايرن ميونخ فى الدقيقة 32 من عمر اللقاء، بعد متابعته لعرضية جمال موسيالا.

ونجح الفريق الإنجليزي في تقليص الفارق عن طريق مهاجمه هويليند، قبل أن يضيف هاري كين الهدف الثالث للفريق البافاري من علامة الجزاء، بينما تواصلت إثارة اللقاء بتقليص الفارق من البرازيلي كاسميرو فيما وسع بايرن الغلة بهدف رابع، بينما لم يستطع المان يونايتد تعديل النتيجة رغم هدف ثالث متأخر للبرازيلي كاسيميرو.

ولحساب المجموعة الأولى أيضا، تمكن غلطة سراي التركي من قلب تأخره بهدفين أمام كوبنهاجن الدنماركي على ملعب “RAMS” في مدينة اسطنبول، إلى تعادل في الوقت القاتل من المباراة.

وافتتح النرويجي محمد اليونسي التسجيل لصالح كوبنهاجن في الدقيقة 35، قبل أن يضيف زميله البرتغالي ديوجو جونسالفيش الهدف الثاني في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وتمكن جلطة سراي من تسجيل هدفين خاطفين في الدقيقة 86 و88 عن طريق ساشا بوي وتيتي على الترتيب، لينجح الفريق التركي في تقاسم نقاط المباراة مع كوبنهاجن.

وعرف اللقاء مشاركة الدولي المغربي، حكيم زياش، أساسيا في هذا اللقاء دون تقديم أداء جيد، حيث غادر المباراة مع بداية الجولة الثانية.

ولحساب المجموعة الثانية، تغلب أرسنال بسهولة على أيندهوفن الهولندي، برباعية نظيفة، في مجموعة عرفت تعثر إشبيلية الإسباني بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام لانس الفرنسي، وسط مشاركة الدولي المغربي يوسف النصيري كأساسي.

وافتتح بوكايو ساكا التهديف لفريق الجانرز، بعد مرور 8 دقائق على بداية المباراة، وأضاف البلجيكي تروسارد ثانى أهداف الفريق اللندني فى الدقيقة 20. واختتم البرازيلي جابرييل جيسوس، ثلاثية أرسنال فى الشوط الأول، بالدقيقة 38 من زمن المباراة.

وفي المجموعة الرابعة، حقق فريق ريال مدريد فوزا قاتلا على حساب يونيون برلين، بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو، ليرفع ريال مدريد رصيده إلى ثلاث نقاط، بينما بقي يونيون برلين بدون أي نقطة.

ولم يقدم ريال مدريد الأداء المنتظر منه في الشوط الأول، حيث فشل الفريق خلق الفرص وسط دفاع محكم من يونيون برلين، حيث اقتصرت محاولات الريال على الكرات العرضية، وفي الشوط الثاني، قدم الريال أداء أفضل، وخلص عدة فرص أبرزها كرة من رودريجو ارتطمت في القائم، وكرة أخرى من خوسيلو تصدى لها الحارس ثم ارتطمت في القائم.

وكاد خوسيلو أن يسجل هدف القدم في الدقيقة 82 لكن كرته بجوار القائم، ثم تصدى حارس يونيون برلين لكرة خطيرة من رودريجو في الدقيقة 86، ثم سجل ريال مدريد هدف الفوز عن طريق جود بيلينجهام في الدقيقة 90+5.

وعرفت المجموعة ذاتها تغلب نابولي الإيطالي على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي، بهدفين لهدف واحد، ليرافق الريال في صدارة المجموعة مع تفوق الفريق الإسباني بفارق الأهداف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين