الثاني قاريا.. الوداد في صدارة الأندية المغربية والجيش الملكي وصيفا

22 سبتمبر 2023 - 03:30

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن تصنيف الأندية عبر العالم، والخاص في الفترة الممتدة من فاتح شتنبر 2022 و31 غشت من سنة 2023.

وحل الوداد الرياضي في المرتبة الأولى على الصعيد الوطني والثاني على صعيد القارة الإفريقية، وذلك برصيد برصيد 155،5، حيث جاء في المركز 51 عالميا، خلف المتصدر قاريا، الاهلي المصري، الذي حل في المركز السادس في التصنيف الدولي.

وجاء فريق الجيش الملكي في المرتبة الثانية وطنيا والخامسة قاريا مناصفة مع ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي برصيد 135 نقطة، محتلا المركز 79 عالميا، عطفا على بلوغه ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الموسم الماضي، وتأهله لمسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

الرجاء الرياضي، تمركز في الصف السابع قاريا والثالث وطنيا بـ131.5 نقطة، علما أن الفريق الأخضر فشل هذا الموسم في ضمان مقعد في أي مسابقة قارية بعد احتلال المركز الخامس في البطولة الاحترافية في نسختها السابقة.

وجاء نهضة بركان في المركز 17 قاريا والرابع وطنيا برصيد 86.5 نقطة، متبوعا بالفتح الرباطي صاحب المركز 20 قاريا والخامس محليا برصيد 82 نقطة.

وعلى الصعيد الدولي، تصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، صدارة التنصيف العالمي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وجاء فريق ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني في التصنيف العالمي.

وجاء في المركز الثالث في التصنيف العالمي، فلامنجو البرازيلي، متفوقا على فريق إنتر ميلان الإيطالي  صاحب المركز الرابع، وفي المركز الخامس جاء فريق بوروتو البرتغالي، وفي المركز السادس جاء الأهلي المصري متوفقا على مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وباحتلاله المركز السادس على المستوى العالمي، يكون الأهلي المصري قد تفوق على الكثير من الأندية العالمية مثل بايرن ميونخ الألماني، وبرشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي واليوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفيما يلي قائمة أفضل عشر أندية حول العالم:

1- مانشستر سيتي بطل الثلاثية برصيد 312 نقطة

2- ريال مدريد بطل كأس ملك إسبانيا ووصيف بطل الليغا برصيد 301 نقطة

3- فلامينجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس برصيد 268 نقطة

4- إنتر ميلان بطل كاس ايطاليا والسوبر المحلي ووصيف دوري ابطال اوروبا برصيد 249 نقطة

5- بورتو وصيف الدوري البرتغالي وبطل مسابقة الكاس برصيد 239 نقطة

6- الأهلي المصري بطل الدوري وبطل دوري ابطال افريقيا برصيد 236 نقطة

7- مانشستر يونايتد بطل كأس الرابطة ووصيف بطل كاس الاتحاد برصيد 230 نقطة

8- نابولي بطل الدوري الإيطالي برصيد 225 نقطة

9- بنفيكا بطل الدوري البرتغالي برصيد 221 نقطة

10- بالميراس بطل السوبر البرازيلي برصيد 221 نقطة

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء هي منظمة موازية للفيفا وتعمل على عمل أرشيف خاص بإحصائيات كرة القدم بمعزل عن الفيفا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي