الجيش الملكي يعمق جراح مولودية وجدة ويعتلي صدارة البطولة الاحترافية

25 سبتمبر 2023 - 09:06

اعتلى فريق الجيش الملكي صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم عقب تغلبه على مضيفه مولودية وجدة، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الرابعة.

ومنح أحمد حمودان السبق لصالح الفريق العسكري من تسديدة جميلة بخارج القدم في الدقيقة 28 من الجولة الأولى، وكاد القائد ربيع حريمات أن يعزز هذا التقدم من رأسية مرت بجانب مرمى الفريق الوجدي، قبل أن ينجح حريمات في التوقيع على الهدف الثاني للعساكر من ركلة جزاء قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الأول.

وتواصلت سيطرة عناصر الجيش الملكي على مجريات اللقاء، حيث خلقوا مجموعة من الفرص الخطيرة، قبل أن يضيف لامين دياكيتي الهدف الثالث للعساكر عند الدقيقة 73 مستغلا تمريرة الوافد الجديد، يوسف عربيدي.

وبهذه النتيجة، ارتقى فريق الجيش الملكي لصدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم رافعا رصيده للنقطة 10 ومتفوقا بفارق الأهداف عن نهضة بركان الذي يتوفر على الرصيد ذاته، بينما واصل مولودية وجدة احتلال المركز ما قبل الأخير بنقطة وحيدة.

واختار فوزي جمال، مدرب مولودية وجدة، بكل من زياد العفسة، بدر غادارين، بويهامغت، شعيب فيضي اسماعيل جوراد، زكرياء حمادي، أمين الصوان، عماد سربوت، ياسين الفيلالي، لحبيب بريجة، ندير لوقماني.

فيما اعتمد التونسي، نصر الدين نابي، مدرب الجيش الملكي، على كل من المهدي بنعبيد، حاتم الصوابي، أيمن مارور، إيمانويل إيمنشموي، عبد الفتاح بوخريص، ربيع حريمات، زين الدين الدراك، العربي الناجي، أحمد حمودان، برنار موريسون، حمزة إيغامان.

وشهد اللقاء رفع جماهير الجيش الملكي للافتة تحمل عبارة "حق عماد"، ترحما على المشجع العسكري عماد الذي وافته المنية، الجمعة الماضي، بعد دخوله في غيبوبة إثر تعرضه لضربة قوية من طرف السلطات التونسية على هامش تنقل فريق الجيش الملكي لسوسة الأسبوع الماضي برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وتولى الحكم جلال جيد مهمة قيادة المباراة بمساعدة لمصطفى أكركاد كحكم مساعد أول ومحمد الرباني كحكم مساعد ثاني، فيما أوكلت مديرية التحكيم مهمة قيادة غرفة “الفار” للحكم الداكي الرداد، بمساعدة ادريس أيت جيلال.

ويأتي هذا الانتصار، على بعد أيام قليلة من المواجهة المرتقبة التي سيخوضها النجم الساحلي التونسي لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا، وذلك السبت المقبل بداية من الساعة السابعة مساء على أرضية الملعب الكبير بمدينة مراكش، علما أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق التونسي، لهدف دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب