رسميا.. المغرب يفوز بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

27 سبتمبر 2023 - 12:34

فاز المغرب، بشكل رسمي، بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2025، وذلك وفق ما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هامش اجتماع مكتبه التنفيذي، صباح اليوم.

وجاء فوز المملكة المغربية بشرف تتنظيم المحفل القاري بعد نيله أغلبية أصوات أعضاء المكتب التنفيذي، خاصة أنه الملف الوحيد الذي ظل مرشحا لتنظيم نسخة 2025.

وكان من المقرر أن تقام كأس أمم أفريقيا 2025 في دولة غينيا، لكن الكاف سحب التنظيم منها، وذلك لعدم الجاهزية لاستضافة الحدث الكروي الأكبر في القارة الإفريقية.

وكان الاتحاد الجزائري، أعلن أمس الثلاثاء، سحب ملف ترشحه من تنظيم كأس أمم أفريقيا في نسختي 2025 و2027.

وعلى ضوء ذلك، أصبحت المغرب هو الملف المرشح الوحيد لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، فيما تنافست ملفات السنغال وبوتسوانا وملف ثلاثي مشترك بين كينيا وتنزانيا وأوغندا وملف مشترك بين نيجيريا والبنين لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2027.

وكانت آخر دورة من منافسات كأس إفريقيا احتضنها المغرب تعود 1988 والتي توج بها المنتخب الكاميروني فيما كانت المشاركة المغربية مخيبة للآمال بالنسبة للفريق الوطني المغربي الذي غادر من نصف النهاية.

يشار إلى أن المملكة المغربية، قررت للمرة السادسة في تاريخها، التقدم بطلب الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، كأول ملف في تاريخ كرة القدم بين دول من قارتين مختلفتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات