مفاجأة.. كينيا وأوغندا وتانزانيا تفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2027

27 سبتمبر 2023 - 12:50

فازت دول كينيا وأوغندا وتانزانيا بشكل مشترك بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2027، حسب ما أعلن عنه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي.

وتنافس الملف الثلاثي المشترك مع كل من ملفات السنغال وبوتسوانا وملف مشترك بين نيجيريا والبنين، قبل أن تنجح دول كينيا وأوغندا وتانزانيا، بشكل مفاجئ، في الفوز بتنظيم نسخة 2027، بعد تصويت أعضاء المكتب التنفيذي للكاف.

إلى ذلك، أكد موتسيبي أن جميع البلدان التي كانت مرشحة لتنظيم نسخة 2025 انسحبت لمنح المغرب فرصة تنظيم النسخة المذكورة استعدادا لتنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2030 في حال الفوز بشرف تنظيمها.

من جهة ثانية، عبر رئيس "الكاف" عن فخره بما حققته المنتخبات الإفريقية من نتائج إيجابية في كأس العالم وخاصة الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي بوصوله لنصف النهائي كأول منتخب إفريقي يصل لهذا الدور.

وأضاف: "القارة الإفريقية مليئة بأفضل اللاعبين في العالم، فخلال السنوات الـ15 في العالم تمكنت أغلب الدول من تطوير بنيتها التحتية، ومعظم الملفات المرشحة تتوفر على بنيات تحتية توازي تلك المتوفرة بالقارة الأوروبية.

وحسم المغرب فوزه بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2025، وذلك وفق ما أعلنه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ندوة صحفية على هامش اجتماع مكتبه التنفيذي، صباح اليوم الأربعاء.

وجاء فوز المملكة المغربية بشرف تنظيم المحفل القاري بعد نيله أصوات أعضاء المكتب التنفيذي بالأغلبية الساحقة (22 صوت من أصل 24)، خاصة أنه الملف الوحيد الذي ظل مرشحا لتنظيم نسخة 2025.

وكان من المقرر أن تقام كأس أمم أفريقيا 2025 في دولة غينيا، لكن الكاف سحب التنظيم منها، وذلك لعدم الجاهزية لاستضافة الحدث الكروي الأكبر في القارة الإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس بركان: مباراة اتحاد العاصمة أصبحت من الماضي.. والشعباني متخوف من قلة تنافسية فريقه

حكيمي يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي

الأمير مولاي الحسن يترأس الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز