موتسيبي: جميع الدول الإفريقية ستدعم ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030

27 سبتمبر 2023 - 01:15

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أن جميع الدول الإفريقية ستدعم ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم لسنة 2030، في ملفها المشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وقال موتسيبي، في الندوة الصحفية التي شهدت إعلان فوز المغرب بتنظيم كأس إفريقيا لسنة 2025، صباح الأربعاء، إن ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 هو ترشح للقارة الإفريقية بأكملها ولا يخص المغرب لوحده فقط، مشيرا إلى أن أعضاء "الكاف" ستصوت بالإجماع على ملف المغرب المشترك.

وبخصوص فوز المملكة بتنظيم كأس إفريقيا 2025، أوضح موتسيبي أن جميع البلدان التي كانت تنافس على تنظيم نسختي 2025 انسحبت من السباق، ما سمح للمغرب للفوز بهذا التنظيم، مشيرا إلى أنه "شجع كل البلدان على هذه المرونة بسحب ترشحها لنسخة 2025 ونقلها لنسخة 2027".

وأكد المسؤول على الجهاز الكروي القاري أن قرار منح دولة ما شرف تنظيم "الكان" يعتمد بالأساس على البنى التحتية من ملاعب وإقامات ومستشفيات"، داعيا لأن يرقى تنظيم كأس إفريقيا لنهائيات كأس أوروبا.

وأوضح موتسيبي أن "الكاف" لم تخفض معايير تنظيم كأس إفريقيا لنيل المغرب شرف تنظيمها، مؤكدا أن الكونفدرالية الإفريقية حددت معايير مرتفعة أمام المغرب أو أي دولة أخرى، معبرا عن فخره بجميع الدول التي قدمت ترشيحا ولم تفز بشرف التنظيم.

وصوت أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالأغلبية الساحقة على طلب المملكة المغربية استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

وقدم المغرب أقوى ملف لاحتضان نسخة 2025 لكأس أمم أفريقيا، حيث اقترح 7 ملاعب لإجراء المباريات الرسمية، تستجيب للمعايير الدولية المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مع توفير 24 ملعبا للتدريبات، بمعنى أن كل منتخب سيكون له ملعب خاص به، إضافة إلى مرافق وتجهيزات رياضية من مستوى عال، وملعب خاص لتدريبات الحكام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وفاة حارس برشلونة بعد سقوطه في دورة المياه

دينامو زغرب الكرواتي يضم المدافع المغربي سامي مايي

حكيمي والخنوس ضمن أغلى اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس