لجنة الأخلاقيات توقف “البطاح” لسان حسنية أكادير لسنة كاملة بسبب السب والشتم

16 أكتوبر 2023 - 08:56

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيف رشيد البطاح، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو المكتب المسير لفريق حسنية أكادير، لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما، لتبادله السب والشتم مع بعض المشجعين.

وعرفت مواجهة حسنية أكادير والمغرب التطواني، لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، على أرضية ملعب أدرار، صراعا بين النائب الأول للرئيس والناطق الرسمي للفريق السوسي، رشيد البطاح، وجماهير النادي.

وأظهر مقطع فيديو البطاح وهو يشتم شخصا محسوب على الجماهير المتواجدة بالملعب ويهدده في حال التقى معه خارج الملعب، موجها له عبارات خادشة للحياء.

وأعادت هذه المشاهد إلى الواجهة ما صدر عن الناطق الرسمي لنادي الرجاء الرياضي، عبد الإله الإبراهيمي في حق لاعب الجيش الملكي، زكرياء الهبطي، حيث انهال عليه بعبارات السب والشتم قبل أن يقوم بالبصق عليه على أرضية مركب محمد الخامس مباشرة أمام الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة.

وجرى توقيف البطاح، طبقا لما صدر عنه في هذا الفيديو، طرف لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علما أن هذه الأخيرة أوقفت عبد الإله الإبراهيمي، لمدة سنتين نافذتين مع غرامة ثقيلة بلغت 100 ألف درهم، فيما أوقفت الهبطي لخمس مباريات نافذة، بتهمة السب والشتم ومحاولة الاعتداء.

وكانت جماهير نادي حسنية أكادير قد قررت مقاطعة جميع مباريات النادي، خلال الموسم الكروي الحالي، إلى حين تحقيق مطلبهم المتمثل في رحيل المكتب المسير لشؤون الفريق برئاسة أمين الضور.

وقال فصيل إيمازيغن المناصر لغزالة سوس، في بلاغ نشره على صفحته على موقع فيسبوك:” لم نكن نود أن يبدأ الموسم الرياضي قبل الإطاحة بالمكتب اللاشرعي لكن عودة عجلة البطولة إلى الدوران لن تعطل عزائمنا و ما من أزمة إلا لدينا نفس طويل نتصرف به مع مجرياتها وأحداثها”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة