جامعة الكرة تدخل على خط الترخيص لطائرة إنيمبا النيجيري

24 أكتوبر 2023 - 03:04

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بصفة قطعية، الأخبار التي تم تداولها بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق انيمبا النيجيري النزول بالمغرب لمواجهة الوداد الرياضي بالدوري الإفريقي.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "إن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق انيمبا للترخيص للطائرة الخاصة".

وأضافت الجامعة في بلاغ لها، "بعد توصلها بالطلب، طلبت مديرية النقل الجوي، من فريق اينمبا النيجري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا".

وأوضحت الجامعة أنه،حسب مديرية النقل الجوي، فإن منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة، وتؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجري الرخصة ، بعد استكمال جميع وثائق".

وتقرر تأجيل مواجهة الوداد الرياضي أمام إنييمبا النيجيري لحساب إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم إلى غاية الخميس المقبل عوض غد الأربعاء.

وجاء قرار التأجيل بعد أن اضطرت طائرة نادي إنيمبا النيجيري إلى العودة لمطار محمد مورتالا الدولي في لاجوس بنيجيريا، بعدما رفضت السلطات المغربية السماح للطائرة بالهبوط في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأعلن نادي إنيمبا، أمس الإثنين، عن عودة الطائرة إلى نيجيريا وتوجه اللاعبين إلى فندق إقامتهم مرة أخرى، بعدما رفضت السلطات المغربية السماح للطائرة بالهبوط في مطار محمد الخامس، عقب رحلة استمرت حوالي 6 ساعات ونصف.

وعاد نادي إنيمبا إلى فندق الإقامة في لاجوس في نيجيريا منتظرا حصول الطائرة على إذن بالهبوط في المغرب للسفر من جديد إلى هناك.

ويأتي هذا الاضطراب بعد العاصفة التي ضربت المدن الساحلية والشمالية والشرقية في المغرب إذ بلغت سرعة الرياح 100 كيلو متر في الساعة، ما دفع المكتب الوطني للمطارات للإعلان، الأحد الماضي، عن اضطراب في حركة الملاحة الجوية.

وتعد هذه هي ثاني أزمات بطولة الدوري الإفريقي بعدما رفضت السلطات في الكونغو إصدار تصاريح دخول مسؤولي الاتحاد الإفريقي ومعدات التصوير والبث من أجل مباراة مازيمبي ضد الترجي، ما أدى إلى نقل المواجهة إلى تنزانيا بدلا من الكونغو.

واستهل نادي الوداد الرياضي مشواره في النسخة الأولى من دوري إفريقيا لكرة القدم، بفوز أمام نادي إنيمبا النيجري لحساب ذهاب ربع نهائي المسابقة بنتيجة هدف دون رد.

سجل للوداد الرياضي اللاعب يحيى جبران من ضربة جزاء في الدقيقة 37 من عمر المباراة ليصبح أول لاعب مغربي ودادي يسجل في السوبر ليغ لفريق مغربي، ويصبح بذلك الهداف التاريخي للوداد بالمسابقات القارية بـ12 هدفا منها 11 في عصبة الأبطال.

وستقام مباراة العودة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الخميس المقبل، على أن يواجه المتأهل من مباراة الوداد الرياضي وإينمبا النيجيري في دور النصف النهائي، الفائز من مواجهة تي بي مازيمبي الكونغولي والترجي الرياضي التونسي، التي انتهى لقاء ذهابها لصالح الفريق الكونغولي بهدف دون رد قبل مباراة العودة بتونس.

وقرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد