المنتخب المغربي يحافظ على مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم

26 أكتوبر 2023 - 02:00

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، 26 أكتوبر 2023 عن التصنيف العالمي للمنتخبات الخاص بشهر أكتوبر الجاري.

وحافظ المنتخب الوطني على رتبته 13 عالميا برصيد 1658,49 نقطة، علما أنه كان يتوفر على 1658,32 نقطة في التصنيف الخاص بشهر شتنبر الماضي.

وعلى المستوى القاري والعربي، واصل المنتخب الوطني تصدره يليه السنغال (20)، تونس (32)، الجزائر (33)، مصر (35)، ونيجيريا (40)،

وكان المنتخب الوطني المغربي تراجع من قبل في تصنيف الاتحاد الدولي للكرة القدم ليحتل المركز 14 في التصنيف العام الذي نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم محافظا على المركز الأول عربيا وإفريقيا.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق عبر منشور له على حسابه في موقع "تويتر"، عن أعلى تصنيف للمنتخبات العربية عبر التاريخ.

ويعتبر منتخب مصر صاحب أفضل تصنيف في تاريخ كرة القدم العربية، حيث وصل الجيل الذهبي للكرة المصرية تحت قيادة المدير لفني الشهير حسن شحاتة، للمركز التاسع في تصنيف "الفيفا" لعام 2010.

كما حقق المنتخب الوطني المغربي مركزا مميزا في العام 1998 عندما احتل المركز العاشر، وحقق منتخب تونس ثالث أفضل تصنيف في تاريخ الكرة العربية باحتلاله المركز الـ14 في العام 2018.

يشار إلى أن المنتخب الوطني كاتن قد فاز بنتيجة 3 أهداف دون مقابل، في آخر مباراة خاضها والتي جمعته بالمنتخب الليبيري، لحساب مؤجل الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار مطلع السنة المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا