جريدة “المنتخب” تنفي مغالطات عدم تصويتها لبونو في جائزة الكرة الذهبية

06 نوفمبر 2023 - 07:27

نفت جريدة "المنتخب" "ما روجت له بعض المواقع والمنصات في الساعات القليلة الماضية، من مغالطات مفضوحة، قالت من خلالها إن الزميل مصطفى بدرى المدير المسؤول لجريدة "المنتخب"، لم يصوت على الحارس الدولي المغربي ياسين بونو في استفتاء الكرة الذهبية لـ"فرانس فوتبول"، بينما غيره صوت له.

وأوضحت مؤسسة "المنتخب"، في بلاغ لها، أنه جرى "تغليط الرأي العام بالخلط بين التصويت الخاص بالكرة الذهبية لأفضل لاعب والتصويت الخاص بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، بهدف التغليط المقصود".

واوضحت أن "الزميل مصطفى بدرى كان قد وضع ياسين بونو في المركز الأول لجائزة ياشين الممنوحة لأفضل حارس مرمى في العالم"، مستنكرة ما وصفته "بحملة التضليل التي يراد منها تهييج الرأي العام لحد تأليبه على المؤسسة، وعلى الزميل مصطفى بدري المدير المسؤول، من قبل بائعي الإثارة والرداءة، بالترويج للمغالطات".

وأكدت المؤسسة أنها "تحتفظ بكامل حقها في المتابعة القانونية لكل من سولت له نفسه النيل من مصداقية المؤسسة والتطاول على الزميل مصطفى بدري، مؤكدة أنها لا تزايد في وطنيتها ولا في مصداقيتها، كصحيفة تحظى بالإحترام والتقدير".

وكانت "المنتخب"، بمجرد الإعلان عن المتوجين بمختلف الجوائز في حفل الكرة الذهبية لمجلة «فرانس فوتبول»، الإثنين الماضي، قد كشفت عن تصويتها الخاص بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وكان للتذكير كالتالي: 1- ليونيل ميسي (الأرجنتين) 2- كيفن دي بروين (بلجيكا) 3- كيليان مبابي (فرنسا) 4- ياسين بونو (المغرب) 5- إيرلينغ هالاند (النرويج) وبخصوص جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم، جاء اختيار المنتخب كالتالي: 1- ياسين بونو (المغرب) 2- إيميليانو مارتينيز (الأرجنتين) 3- أندري أونانا (الكاميرون).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا