رئيس “الفيفا “يشيد بمنافسات النسخة الأولى لبطولة دوري السوبر الإفريقي

07 نوفمبر 2023 - 03:30

أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالنسخة الأولى لبطولة دوري السوبر الإفريقي.

وقال إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بشبكة “إنستغرام”: ” لقد كانت البطولة الإفريقية الجديدة لكرة القدم مشهداً رائعاً، فمباراة الذهاب للدور النهائي لم تكن مختلفة عن باقي المباريات الرائعه للبطولة”.

وأضاف:” أود أيضاً أن أشكر منظمي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومنظمي بطولة دوري السوبر الإفريقي على إقامة هذه المنافسة الرائعة، التي ستساهم في التنمية المستدامة والشمول المالي عبر القارة الإفريقية”.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من الفوز أمام ضيفه ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق، تأجيل إياب نهائي الدوري الإفريقي بين ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقيي والوداد الرياضي، الذي كان مقررا في 11 نونبر الجاري.

وأعلن الكاف في بيان رسمي، أنها ستتأجل لمدة يوم لتُقام يوم الأحد 12 نونبر بدلاً من السبت. وستنطلق في تمام الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المغربي.

وتأهل فريقا صن داونز الجنوب إفريقى والوداد إلى نهائي النسخة الأولى من الدوري الإفريقي، بعد تخطيهما كلا من الأهلي المصري والترجى التونسى على التوالي، فى دور نصف نهائي البطولة، حيث فاز الأول بنتيجة هدف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما وصل الوداد للمباراة النهائية متفوقا على الترجي التونسي، بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 1 - 1، فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027