كأس العالم لأقل من 17 سنة.. المغرب يهزم إندونسيا ويتأهل للدور الثاني

16 نوفمبر 2023 - 03:00

تمكن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، من الفوز أمام إندونسيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف والتأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم التي تجرى أطوارها بأندونيسا في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر 2023 و2 دجنبر 2023.

وتأهل المنتخب المغربي عن المجموعة الألى بعد فوزه أمام إندونسيا بعدما افتتح المغرب التسجيل في حدود الدقيقة 29 من عمر المباراة من ضربة جزاء سجلها اللاعب أنس علاوي، وأضاف الهدف الثاني اللاعب عبد الحميد أيت بودلال في الدقيقة 39.

وقلص النتيجة لمنتخب إندونسيا اللاعب أسيورا نبيل، فيما خلال الشوط الثاني من المباراة أضاف اللاعب محمد الحموني الهدف الثال في الدقيقية 64 مع عمر المباراة.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد المنتخب المغربي إلى 6 نقاط في المركز الأول ضمن ترتيب المجموعة الأولى، فيما الإكوادور في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، فيما تجمد رصيد اندونسيا وبنما عند نقطتين.

ودخل المنتحب المغربي بكل من طه بنغوزيل، حمزة كوتون، أيوب شيخون، عبد الحميد أيت بودلال، أنس العلوي، ياسر عيساتي، أيمن الناير، عبد الحميد معالي، محمد حموني، إسماعيل بختي، محمد أمين كتيبة.

وحافظ سعيد شيبا على اللبنة الأساسية لهذا المنتخب ،الذي خاض منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمتكونة بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تمارس في الأندية الأوروبية الكبرى ومنهم آدم بوفندار (يوفنتوس-إيطاليا)ونوفل الحناش (باريس سان جيرمان-فرنسا) وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني) والثنائي زكريا وزان وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).

ويتبارى في الدورة الحالية لكأس العالم لأقل من 17 سنة، 24 منتخبا في أربع مدن (جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا) للظفر باللقب العالمي لهذه الفئة، علما أن القارة الإفريقية، ستمثل إلى جانب المغرب، بمنتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ركلات الترجيح تؤهل الجيش الملكي لثمن نهائي كأس العرش على حساب نهضة بركان

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم