بعد فسخ عقده.. محكمة بألمانيا تستمتع لأنور الغازي ضد فريقه السابق ماينز

17 نوفمبر 2023 - 11:00

قالت المحكمة العمالية في مدينة ماينز، إنها ستعقد جلسة استماع بشأن دعوى الحماية من فسخ عقده التي رفعها أنور الغازي لاعب الفريق، يوم السادس من دجنبر المقبل.

واتخذ اللاعب إجراء قانونيا ضد ماينز بعدما تم فسخ عقده الممتد مع الفريق حتى 2025، وذلك أوائل الشهر الجاري بعد منشوراته عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي دعم فيها فلسطين.

وقرر نادي ماينز الألماني، في وقت سابق، فسخ عقد اللاعب الهولندي صاحب الأصول المغربية أنور الغازي، بعد تضامن هذا الأخير مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال ماينز في بيان على موقعه الرسمي: "ينهي الناي تعاقده مع أنور الغازي بأثر فوري يوم الجمعة"، وأضاف: "يتخذ النادي هذا الإجراء ردًا على تصريحات اللاعب ومنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأعلن النادي الألماني، عودة الغازي إلى صفوف الفريق، مؤكدا أن اللاعب، خلال محادثات عدة مع إدارة النادي “نأى بنفسه عن رسالته المنشورة بمنصة انستغرام، والتي حذفها بنفسه بعد بضع دقائق لاحقا”.

وأضاف النادي إنه “يأسف لنشر الرسالة وتأثيرها السلبي، والذي يتنافي مع قيم النادي”.

لكن الغازي (28 عاما) عاد ونشر، عبر حسابه الشخصي بمنصة “إنستغرام”، قائلا: “موقفي لايزال كما هو في البداية، أنا ضد الحرب والعنف، أنا ضد قتل جميع المدنيين الأبرياء”.

وأضاف: “أنا ضد أي شكل من أشكال التمييز، أنا ضد الإسلاموفوبيا، أنا ضد معاداة السامية، أنا ضد الإبادة الجماعية، أنا ضد الفصل العنصري، أنا ضد الاحتلال”.

وتابع: “أنا ضد الظلم ولست نادما، ليس لدي خيار سوى الوقوف بحزم من أجل العدالة والإدلاء بالحقيقة، وسأظل أفعل ذلك حتى ولو كانت ضدي أو ضد آبائي أو أقاربي”.

وأوضح لاعب ماينز: “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لقتل أكثر من 3500 طفل في فلسطين خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، كيف يمكن للعالم أن يكون صامتا ووفقا لإحصائيات جمعية أنقذوا الأطفال فإن هناك طفل يموت في غزة كل 10 دقائق، هناك 9 أطفال يموتون عندما أكون قد خضت مباراة واحدة وهذا العدد يزيد يوما بعد يوم”.

وأردف: “أنا والعالم لا يجب أن نبقى صامتين، يجب أن نطالب بوقف القتل في غزة الآن”.

في المقابل جاء رد فعل نادي ماينز سريعا وأصدر بيانا قال فيه: “أخذ ماينز علما بتصريحات أنور الغازي على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن النادي، بدهشة وعدم فهم”، موضحا أن اللاعب كان في إجازة مرضية.

وأضاف أن النادي “يدرس الوقائع قانونياً وسيقوم بعد ذلك بتقييمها”.

وكان ماينز قد قرر إيقاف الغازي في 17 أكتوبر الماضي، بسبب اتخاذه “موقفاً بشأن الصراع في الشرق الأوسط بطريقة غير مقبولة بالنسبة للنادي”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة