مالك تشيلسي الجديد يحذر من قواعد اللعب المالي النظيف

19 يونيو 2022 - 09:30

حذر تود بويلي، المالك الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي ، من عدم قدرة الأندية على التعاقد مع لاعبين بأي سعر، وذلك بسبب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخاصة باللعب المالي النظيف.

وقال بويلي في مؤتمر "سوبر ريترن" الدولي في العاصمة الألمانية برلين "اللعب المالي النظيف بدأ في الظهور وهذا ما سيقلل من قدرة الأندية على التعاقد مع لاعبين جدد بأي ثمن".

وأضاف "يويفا يأخذ الأمور على محمل الجد، وسيواصل العمل بجدية ووضع المزيد من الضوابط، مما يعني الكثير من العقوبات المالية والاستبعاد من البطولات".

ويترأس بويلي الكونسورسيوم الذي اشترى النادي الإنجليزي في ماي الماضي، وذلك بعدما تسلمت الحكومة البريطانية ضمانات من المالك السابق الروسي رومان أبراموفيتش بعدم الاستفادة من صفقة بيع النادي.

وعرض أبراموفيتش النادي للبيع بعدما تمت معاقبته على خلفية النزاع الروسي الأوكراني، فيما أنهى استحواذ بويلي و"كلير ليك كابيتال" حقبة امتدت 19 عاما للمالك الروسي في تشيلسي.

وكان تشيلسي النادي الإنجليزي الأنجح خلال عصر أبراموفيتش، حيث حقق 21 بطولة، منها الدوري الإنجليزي خمس مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين.

وجاءت نجاحات تشيلسي بعد استثمار ذكي من مالكه الروسي، لكن بويلي لا يتوقع انفاقا مماثلا لتشيلسي الذي يستعد لدخول عصر جديد مع مالكه الأمريكي.

وفي أوائل الاسبوع الجاري، تقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى لدى (يويفا) ضد باريس سان جيرمان بسبب انتهاكات في قواعد اللعب المالي النظيف، وهو الأمر ذاته الذي حدث ضد مانشستر سيتي في أبريل الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البرازيل تستعرض قوتها برباعية أمام كوريا وتتأهل لملاقاة كرواتيا في دور الربع

مدربون مغاربة: الأسود قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره الإسباني

حكيمي: نمتلك عقلية الفوز وقادرون على تحقيق المفاجأة.. وعلى إسبانيا أن تخاف