جوائز “الكاف”.. 4 لاعبين مغاربة ينافسون على “لاعب السنة” والوداد مرشح لأفضل ناد

18 نوفمبر 2023 - 05:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2023، والتي ضمت 4 لاعبين مغاربة.

وضمت القائمة 4 لاعبين مغاربة ويتعلق الأمر بحارس الهلال السعودي ياسين بونو، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، متوسط ميدان مانشستر يونايتد سفيان أمرابط ومهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري.

ويتنافس اللاعبون المغاربة الأربعة مع كل من المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي، والجزائري رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي، والكاميروني فينسينت أبوبكر، والكاميروني فرانك أنجوسا.

ويتسلح اللاعبون المغاربة بالإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس ببلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

من جهة أخرى، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، القائمة المختصرة للأندية المرشحة للقب أفضل ناد في قارة إفريقيا، المزمع تنظيمها في مراكش في 11 دجنبر المقبل.

وقال "كاف" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الجمعة، إن القائمة المختصرة تضم الوداد الرياضي، الأهلي المصري، واتحاد العاصمة الجزائري، ويانغ أفريكانز التنزاني، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

وفاز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة على حساب الوداد ، إذ انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بهدفين لهدف واحد، قبل أن يتعادل إيابًا بنتيجة هدف لمثله، ويحسم اللقب 11 في تاريخه.

وعلى مستوى اللاعبين، جاء في قائمة الاتحاد الإفريقي المختصرة على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء عن عام 2023، ثنائي الوداد الرياضي، يحيى جبران وسفيان أمرابط ورباعي الأهلي المصري، علي معلول وبيرسي تاو ومحمود كهربا ومحمد الشناوي، أمين محيوس وزين الدين بالعيد "الجزائر"، فيستون مايلي "الكونغو الديمقراطية"، محمود كهربا ومحمد الشناوي "مصر"، بيتر شالوليلي "نامبيا"، بيرسي تاو "جنوب إفريقيا"، علي معلول "تونس".

وتفوق المنتخب المغربي على منتخبات كبيرة في أوروبا مثل إسبانيا في دور الـ16 والبرتغال في الدور ربع النهائي، بجانب بلجيكا في مرحلة المجموعات، بينما توج المنتخب السنغالي ببطولة كأس الأمم الإفريقية على حساب مصر بجانب فوزه ببطاقة التأهل لكأس العالم بعد الفوز على مصر أيضا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي