في رسالة مؤثرة.. معتقلو الجيش الملكي يجددون مطالبتهم باعتناق الحرية بعد أشهر من الإيقاف

24 يوليو 2022 - 11:00

دعا معتقلو الجيش الملكي، الذي أوقفوا على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الجيش الملكي بنظيره المغرب الفاسي بمنافسات كأس العرش، لاعتناق الحرية بعد أشهر من الإيقاف بسجن العرجات.

وكانت الجماهير المغربية التي حضرت لقاء المنتخب المغربي النسوي أمام جنوب إفريقيا في نهائي كأس إفريقيا للسيدات، قد عبروا عن تضامنهم مع المعتقلين، معتبرين أنهم اعتقلوا ظلما وطالت مدة إيقافه.

وفيما يلي نص الرسالة الكاملة:

هي صرخة من أجل أن نرى بزوغ فجر الأمل، صرخة تخطت أسوار السجن ليصل صداها إلى المعقل، هي قضية لن نرضى فيها بغير الإنصاف وأن يعود إخواننا إلى أحضان العائلة المكلومة بوجع الفراق.

طرقنا أبوابا فيما قبل، و صدحنا بما يكفي وأكثر بأن تزول هذه الغمامة، تهم واهية وملفقة ترسخ بأن سياسة كبش الفداء لازالت تعيش في يومنا هذا، رفعنا راية الإنتماء فخرا واعتزازا، ورسمنا لوحات من الفن و الإبداع، نحن نعلم كما تعلمون، أننا أبرياء ممّا لُفّق لنا، و لنا اليقين بأن الحق سيعلو ولن يعلى عليه.

دروس الوطنية لا يمكن إلا أن يبرع فيها نادي الجيش الملكي، هذا الصرح العظيم كان ركيزة مسار المنتخب الوطني حتّى نقطته الأخيرة، بفضل عسكريّات بصمن على كرة قدمٍ تُطل على الإحتراف، بروح تستحق كامل الشكر و الثناء .

مشجعو الجيش الملكي هم أبناء هذا الوطن كذلك وكلّ من يريد إخراجنا من هذه المعادلة فله أن يحلم، ولإيصال رسالتنا اخترنا مناسبة اجتمعت فيها عائلات العاصمة الكبرى بكبارها وصغارها لنعبّر عن براءة أبنائها من التدليس والتلفيق والذي بسببه يقبعون وراء القضبان بدون ذنب يذكر أو دليل يُثقِل المحضر، هنا الرباط، حيث تُعطى دروس الحضارة لكن، للكاميرات والأقلام عدسات و أمِدّة لا تَنقُلان إلّا السّواد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. توني كروس يعلن اعتزال كرة القدم في نهاية الموسم

رسميا.. الجيش الملكي يتوج بدرع البطولة ونهضة بركان يفوز بلقب القسم الثاني

المنتخب الوطني داخل القاعة لكرة القدم النسوية يخوض تجمعا إعداديا