بعثة المنتخب الوطني تسافر الى تانزانيا لخوض اول مباراة في تصفيات كأس العالم

17 نوفمبر 2023 - 03:08

توجه المنتخب الوطني المغربي زوال اليوم الجمعة 17 نونبر 2023، في رحلة جوية مباشرة، إلى مدينة دار السلام انطلاقا من مطار الرباط سلا الدولي، تحسبا للمباراة التي ستجمعه يوم الثلاثاء المقبل أمام منتخب تنزانيا.

وتدخل المباراة في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى أطوارها بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وخاض المنتخب الوطني مساء أمس آخر حصة تدريبية قبل السفر إلى تانزانيا لمواجهة المنتخب التانزاني لحساب تصفيات “مونديال 2026”.

وأعلن مدرب لمنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، في وقت سابق اللائحة الرسمية التي ستدخل في المعسكر الإعدادي، للنخبة الوطنية الأسبوع المقبل، قبل مواجهة تانزانيا لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وضمت القائمة كل من، ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد، عبقار، نايف أكرد، غانم سايس، يونس عبد الحميد، اشرف حكيمي، ايوب العملود، نصير مزراويؤ يحيى عطية الله.

وتواجد في اللائحة، كل من أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، يحيى جبران، عز الدين أوناحي، اسماعيل الصيباري، بلال الخنوس.

وضمت قائمة الركراكي كل من، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب العملود، أمين عدلي، أشرف حكيمي، سفيان ديوب، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي.

كما وجه وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني الأول الدعوة لكل من جواد ياميق، مدافع فريق الوحدة السعودي، وبنجامين بوشواري، لاعب خط وسط فريق سانت إتيان الفرنسي، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي تخوضه النخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وتستعد أسود الأطلس للمباراة التي ستجمعها يوم الثلاثاء 21 نونبر 2023 بالمنتخب التنزاني بدار السلام، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

من جهة أخرى، منعت الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي عز الدين أوناحي، رفقة فريقه أولمبيك مارسيليا، من الانضمام إلى التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية، انطلاقا من يومه الاثنين 13 نونبر 2023.

وستخوض كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي هذا الشهر مواجهة واحدة عن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال أمام منتخب تانزانيا بدار السلام في 22 نونبر الجاري، بعد إلغاء مواجهة الجولة الأولى أمام إريتيريا.

وألغيت مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام منتخب إريتيريا لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم سنة 2026، التي كانت ستقام يوم 16 نونبر الجاري بعد انسحاب إريتريا لأسباب مالية.

ويعتبر هذا التوقف الدولي في الفترة الممتدة من 13 إلى 22 نونبر الجاري آخر توقف قبل المعسكر الإعدادي الذي سيدخله أسود الأطلس، في يناير المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها في ساحل العاج في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير من السنة المقبلة.

يشار إلى أنه أسفرت قرعة المحفل القاري عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتانزانيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الانسحاب الثاني.. الجزائر تتجه للانسحاب من جميع البطولات المنظمة بالمغرب

تقارير تكشف تفاصيل استئناف الاتحاد الجزائري قرارات الكاف لدى “كاس”

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس