المنتخب المغربي يستهل التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 بالفوز أمام تانزانيا 

21 نوفمبر 2023 - 09:55

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز أمام المنتخب التانزاني في أولى مبارياته ضمن مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، على أرضية ملعب "بنجامين مكابا" بنتيجة هدفين دون رد.

وبدء المنتخب الوطني المغربي الضغط مبكرا ليتمكن من الحصول على ضربة جزاء ضيعها الدولي المغربي أشرف حكيمي في الدقيقة الثالثة، فيما سجل أولى أهداف المنتخب الوطني المغربي اللاعب حكيم زياش في الدقيقة الـ28، فيما أضاف الهدف الثاني يوسف النصيري في الدقيقة 54.

ودخل المنتخب المغربي بكل من، ياسين بونو، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، غانم سايس، حكيم زياش، أمين حارث، يوسف النصيري، أمين عدلي، بلال الخنوس.

وقال الناخب الوطني، وليد الركراكي، في الندوة الإعلامية التي تسبق المباراة،" إن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم سيكون "ماراثونيا"، مشددا على صعوبة مواجهة تانزانيا لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 المقرر إقامته بشكل مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمسكيك.

وأضاف، "سعداء بالتواجد بتانزانيا فقد حظينا باستقبال رائع، ولدينا وقت كاف للاستعداد لهذا اللقاء المهم خاصة أننا وصلنا لدار السلام في وقت مبكر واللاعبون واعون بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم".

وتابع: نعلم أن اللقاء سيكون صعبا للغاية ولكن استعددنا جيدا ونملك الحافز لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز في بداية مشوارنا في تصفيات كأس العالم خاصة أن مسار التأهل مونديال 2026 سيكون طويلا والبداية ستكون بالفوز أمام تانزانيا.

وزاد: " لم نحدد لحدود الساعة التشكيلة التي سنعتمدها خلال اللقاء، استعدنا بعض اللاعبين المصابين لكن مازلنا نعاني من بعض الغيابات، نريد تحقيق نتيجة جيدة في بداية هذه التصفيات وأي لاعب سيدخل المباراة سيقدم كل ما لديه لنعود بنتيجة إيجابية من تنزانيا".

وحلت بعثة المنتخب الوطني، بمطار جوليوس نيريري الدولي، بمدينة دار السلام في الساعات الأولى يوم السبت 18 نونبر 2023، بعد رحلة جوية مباشرة امتدت لتسع ساعات انطلاقا من مطار الرباط سلا.

وأعلن مدرب لمنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، في وقت سابق اللائحة الرسمية التي ستدخل في المعسكر الإعدادي، للنخبة الوطنية الأسبوع المقبل، قبل مواجهة تانزانيا لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وضمت القائمة كل من، ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد، عبقار، نايف أكرد، غانم سايس، يونس عبد الحميد، اشرف حكيمي، ايوب العملود، نصير مزراويؤ يحيى عطية الله.

وتواجد في اللائحة، كل من أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، يحيى جبران، عز الدين أوناحي، اسماعيل الصيباري، بلال الخنوس.

وضمت قائمة الركراكي كل من، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب العملود، أمين عدلي، أشرف حكيمي، سفيان ديوب، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي.

كما وجه وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني الأول الدعوة لكل من جواد ياميق، مدافع فريق الوحدة السعودي، وبنجامين بوشواري، لاعب خط وسط فريق سانت إتيان الفرنسي، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي تخوضه النخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم.

من جهة أخرى، منعت الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي عز الدين أوناحي، رفقة فريقه أولمبيك مارسيليا، من الانضمام إلى التجمع الذي خاضته النخبة الوطنية.

وألغيت مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام منتخب إريتيريا لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم سنة 2026، التي كانت ستقام يوم 16 نونبر الجاري بعد انسحاب إريتريا لأسباب مالية.

ويعتبر هذا التوقف الدولي في الفترة الممتدة من 13 إلى 22 نونبر الجاري آخر توقف قبل المعسكر الإعدادي الذي سيدخله أسود الأطلس، في يناير المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها في ساحل العاج في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير من السنة المقبلة.

وأسفرت قرعة المحفل القاري عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتانزانيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا

موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

هل يجتمع مبابي وحكيمي في ريال مدريد الموسم المقبل؟