حارس مرمى المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة.. كان لدينا حافز للذهاب بعيدا في “المونديال”

28 نوفمبر 2023 - 03:30

قال حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، طه بن غزيل، "خضنا منافسة قوية، وكان لدينا حافز للذهاب بعيدا في المنافسة".

وجه طه بنغوزيل حارس منتخب المغرب، الشكر للجماهير المغربية، على دعمهم في مونديال إندونيسيا.

وتابع، "كانت مشاركة مميزة بكل تأكيد، وقد خططنا لما هو أكثر من ربع النهائي، وشاءت الظروف أن نتوقف عند هذه المحطة".

وغادر المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة منافسات كأس العالم بعد هزيمته اليوم أمام منتخب مالي على أرضية ملعب ” مانهان” بمدينة سوراكارتا ضمن ربع نهائي منافسات كأس العالم المقامة بأندونسيا.

وساد التعادل السلبي أغلب أطوار المباراة قبل أن يسجل إبراهيم ديارا الهدف لفريقه في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل من، بنغوزيل، كتون، الزهواني، شيخون، آيت بودلال، أكومي، علاو.ي، شلاغمو، معالي، حموني- بختي

وأناط الاتحاد الدولي مهمة قيادة المباراة لطاقم من دولة الإكوادور يتكون من أغوستو بوتيستا، بمساعدة ريكاردو فابيان كوردوبا، وأندريس بوليفار، كما سيشغل إيفو نيغيل مينديز مهمة الحكم الرابع.

وتمكن المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة من التأهل لربع نهائي منافسات كأس العالم بعد فوزه في دور ثمن النهائي أمام المنتخب الإيراني، بسورابايا الإندونسية.

وحافظ سعيد شيبا على اللبنة الأساسية لهذا المنتخب ،الذي خاض منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمتكونة بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تمارس في الأندية الأوروبية الكبرى ومنهم آدم بوفندار (يوفنتوس-إيطاليا)ونوفل الحناش (باريس سان جيرمان-فرنسا) وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني) والثنائي زكريا وزان وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).

ويتبارى في الدورة الحالية لكأس العالم لأقل من 17 سنة، 24 منتخبا في أربع مدن (جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا) للظفر باللقب العالمي لهذه الفئة، علما أن القارة الإفريقية، ستمثل إلى جانب المغرب، بمنتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان