الجيش الملكي يدك شباك الوداد بثلاثية ويستعيد صدارة البطولة الاحترافية

28 نوفمبر 2023 - 08:16

تمكن نادي الجيش الملكي من حسم قمة الجولة الجولة العاشرة من البطولة الوطنية لكرة القدم امام ضيفه الوداد الرياضي بالملعب البلدي بمدينة القنيطرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

الوداد الرياضي كان سباقا للتسجيل عن طريق ضربة جزاء بواسطة يحيى جبران في الدقيقة 45+13 من الشوط الأول من المباراة، فيما سجل هدف التعادل للجيش الملكي العربي الناجي في الدقيقة 58.

وسجل الهدف الثاني للجيش الملكي اللاعب خالد أيت ورخان في الدقيقة 85، فيما سجل الهدف الثالث اللاعب لامين دياكيتي في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد فريق الجيش الملكي إلى 20 نقطة في المركز الأول ضمن ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم، فيما تجمد رصيد نادي الوداد الرياضي رصيده عند 13 نقطة في المركز التاسع.

ويملك فريق الوداد الرياضي ثلاثة مباريات ناقصة بسبب إلتزامه في وقت سابق بمنافسات الدوري الإفريقي الذي احتل فيه الوصافة بعد الهزيمة أمام ماميلودي صاندونز في المباراة النهائية.

ودخل الجيش الملكي المباراة بكل من، المهدي بن عبيد، احمد حمودان، محمد مفيد، محمد ربيع حريمات، حمزة ايكمان، إمانويل إمامشيميو، العربي الناجي، انوار ترخات، زكرياء هبطي، زهير مرور، خالد أيت ورخان.

فيما دخل الوداد الرياضي بكل من، يوسف المطيع، ايوب العملود، يحيى جبران، يحيى عطية الله، ارسن زولا، بولي جونيور سامبو، جمال حركاس، حمدو الهوني، منتصر الحتيمي، زكرياء دراوي، سفيان أحناش.

ودخل الفريقان اللقاء بهدف التعويض بعد النتائج السلبية التي حققاها في الفترة الأخيرة سواء على المستوى المحلي أو القاري، مع ضرورة تحقيق الفوز للبقاء في كوكبة المقدمة في جدول ترتيب البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وحاول الفريق العسكري تعويض هزيمته الأخيرة أمام أولمبيك أسفي، بهدف دون رد، لحساب الجولة التاسعة من البطولة، إذ تراجع لوصافة الترتيب برصيد 17 نقطة الذي يتصدره الرجاء الرياضي برصيد 20 نقطة بعد تغلبه على شباب المحمدية.

من جانبه، تعرض الوداد الرياضي لهزيمة مفاجئة أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني، بهدف دون رد، على أرضية ملعب مراكش، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وفشل نادي الوداد الرياضي في التتويج بالنسخة الأولى من لقب الدوري الإفريقي بعد هزيمته أمام مضيفه ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي لحساب إياب نهائي المنافسة على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد بنتيجة هدفين دون رد.

وأسندت مديرية التحكيم التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مهمة قيادة “كلاسيكو المغرب” في قمة الجولة العاشرة للحكم حمزة الفارق، بينما كلفت العصبة الحكم ياسين بوسليم، بمهمة قيادة غرفة “الفار” في اللقاء الذي سيجرى في تمام السادسة مساء بعدما كان التوقيت المبرمج مُسبقا في الساعة الرابعة عصرا.

يشار إلى أنه استجابت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، لمطلب نادي الجيش الملكي لكرة القدم بخصوص توقيت مباراة “كلاسيكو” أمام الوداد الرياضي لحساب الجولة العاشرة من البطولة الوطنية، وذلك ليتسن لجماهير الفريقين متابعة لقاء “كلاسيكو المغرب” بعد توقيت العمل والدراسة خاصة أن المباراة بُرمجت خلال وسط الأسبوع وليس في عطلة نهايته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير