“الكاف” تطلق رابطة الأندية الإفريقية في العاصمة المصرية القاهرة

29 نوفمبر 2023 - 11:00

أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم "كاف" عن إطلاق رابطة الأندية الافريقية غدا الخميس بالقاهرة، وذلك بحضور رؤساء ومديري الاندية الإفريقية.

وذكرت "كاف"، في بيان على موقعها الالكتروني، أن حفل إطلاق رابطة الأندية الافريقية سيبدأ على الساعة (00 :09) بتوقيت غرينتش.

وأضافت أن حفل الإطلاق سيحضره عدد من الوفود بما في ذلك باتريس موتسيبي، رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم، يليه مؤتمر صحفي سيتم بثه مباشرة على منصات "كاف".

وأشارت الى أن موتسيبي كان قد عقد اجتماعا يوم 5 أكتوبر الماضي حيث أبلغ رؤساء الاتحادات المختلفة التي تشكل الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم بتشكيل رابطة الأندية الافريقية التي تتمثل أهدافها في حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الافريقية، والتأكد من أن أندية كرة القدم الافريقية مربحة تجاريا وقادرة على المنافسة عالميا ، وضمان احترام الحكام ومندوبي المباريات وحكام تقنية الفيديو المساعد "الفار"، وكذا ضمان استقلالية ومصداقية هذه المهن.

وتروم الرابطة أيضا إقامة شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء ملاعب تتوافق مع معايير "الكاف" و" الفيفا"، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء بالكنفدرالية الافريقية لكرة القدم، ، وتطوير المواهب الافريقية الشابة وأكاديميات فئتي الفتيان والفتيات وتحسين جودة كرة القدم بالاندية الافريقية حتى ترقى الى مستوى عالمي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حكيمي يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي

الأمير مولاي الحسن يترأس الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز

رسميا.. اتحاد يعقوب المنصور يحقق الصعود للقسم الوطني الثاني