عصبة الأبطال.. برشلونة يتأهل لثمن النهائي بعد غياب سنتين و”البي إس جي” ينعش حظوظه

28 نوفمبر 2023 - 11:01

حجز فريق برشلونة الإسباني مقعده في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه بورتو البرتغالي، بنتيجة هدفينلهدف واحد، في مباراة جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال أوروبا.

وبادر الضيف البرتغالي بالتسجيل بهدف حمل توقيع إدواردو جابرييل عند الدقيقة 30، بعدما تابع الكرة العائدة من الحارس البديل إينياكي بينيا، ليستجمع البارسا قواه سريعاً ويتمكن من تسجيل هدف التعادل عبر البرتغالي جواو كانسيلو.

ظهير البارسا تلقى كرة رائعة وروضها بشكل مميز ليسدد بعدها كرة قوية ودقيقة تسكن شباك الفريق الضيف بعد مرور دقيقتين فقط من هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول على وقع هذا الهدف.

وعقب الاستراحة، شن البارسا هجمة مميزة، وصلت في محطتها قبل الختامية عند أقدام كانسيلو، الذي لعبها عرضية أرضية لزميله ومواطنه جواو فيليكس، الذي سددها مباشرةً داخل مرمى بورتو، معلناً تقدم فريقه بهدف ثان، عند الدقيقة 57.

وفي ضوء النتيجة، يضمن برشلونة تأهله إلى الدور ثمن النهائي، بعدما رفع نقاطه للرقم 12 في الصدارة، على بعد جولة واحدة من نهاية دور المجموعات، مع توقف رصيد بورتو عند 9 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط عن شاختار دونيتسك الأوكراني.

وفي المجموعة السادسة، اقتنص فريق باريس سان جيرمان تعادلا مثيرا أمام ضيفه نيوكاسل الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة هدف لكل فريق، في الجولة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل اللاعب الكسندر ايساك الهدف الوحيد لفريق نيوكاسل في الدقيقة 24 من زمن المباراة، وأدرك باريس سان جيرمان التعادل في الدقيقة 90+6، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض سجلها بنجاح كيليان مبابي.

وبتلك النتيجة، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، ووصل نيوكاسل رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع ميلان الإيطالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير