زياش يقود التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

30 نوفمبر 2023 - 08:00

عرفت التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الجولة الخامسة من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، تواجد الدولي المغربي حكيم زياش نجم فريق غلطة سراي التركي.

وجاء حجز النجم الدولي المغربي حكيم زياش لمكان في التشكيلة المثالية للجولة 5 من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بفضل الأداء المذهل الذي قدمه رفقة غلطة سراي التركي والذي قاده لتحقيق تعادل بطعم الفوز مع مانشستر يونايتد.

ونال حكيم زياش، المعار من تشيلسي حتى نهاية الموسم، تقديراً خاصاً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحصوله على جائزة رجل المباراة من اللجنة الفنية للاتحاد، كما وضعته شبكة "أوبتا" العالمية في التشكيلة المثالية للجولة بدوري أبطال أوروبا، بعد منحه درجة 9.1 من 10.

ووقع الدولي المغربي حكيم زياش، مساء أمس الأربعاء بملعب "رامس بارك" بإسطنبول، على هدفين وتمريرة حاسمة ضد مانشستر يونايتد لصالح فريقه غلطة سراي، في المباراة التي شهدت تعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح أسد الأطلس سجل أهداف غلطة عند الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول بركلة حرة مباشرة، ليقلص بذلك الفارق مع مانشستر الذي كان متقدما بهدفين سجلهما أليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 11 وبرونو فرنانديز في الدقيقة 18.

وعاد زياش لزيارة شباك الشياطين الحمر للمرة الثانية وبنفس الطريقة عند الدقيقة 62، بعد الهدف الثالث والأخير للضيوف في الدقيقة 55 من توقيع سكوت ماكتومناي.

وتمكن غلطة سراي من تسجيل هدف التعادل عن طريق كريم أكتورك أوغلو عند الدقيقة 71، بفضل تمريرة حاسمة من زياش، في هذه المباراة التي تميزت كذلك بمشاركة الدولي المغربي سفيان أمرابط عن مانشستر يونايتد.

تشكيلة دوري أبطال أوروبا المثالية (الجولة 5)

حارس المرمى: ألكسندر شلاجر (سالزبورغ)

الدفاع: جيروم روسيلون (يونيون برلين) - ماريو هيرموسو (أتلتيكو مدريد) - دينيس فافرو (كوبنهاغن) - جواو كانسيلو (برشلونة).

الوسط: جواو ماريو (بنفيكا) - فابيان رويز (باريس سان جيرمان) - جود بيلينغهام (ريال مدريد) - حكيم زياش (غلطة سراي).

الهجوم: لويس أوبيندا (ريد بول لايبزيغ) - تشيرو إيموبيلي (لاتسيو).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل

رسميا.. “IFAB” يكشف عن التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم