محلل رياضي تونسي ل”العمق”: سقوط الوداد مفاجأة والفريق غائب ذهنيا

03 ديسمبر 2023 - 02:00

قال المحلل الرياضي التونسي، زياد عطية، "إنه من بين مفاجآت الدورة ان ينهزم الوداد الرياضي للمرة الثانية تواليا وهو أمر غير معتاد، والأمر شكل صدمة أمام فريق جوانينغ غالاكسي المغمور الحديث النشأة والمشاركة بعصبة الأبطال الإفريقية".

وأضاف زياد في تصريح لجريدة "العمق"، "إن الخسارة الثانية للوداد الرياضي امام نادي اسيك ميموزا الإيفواري الذي عاد تدريجيا للمنافسات القارية هي بداية صادمة للوداد الرياضي وصيف النسخة الماضية من عصبة الأبطال، ووصيف النسخة الأولى من الدوري الإفريقي".

وتابع المحلل الرياضي التونسي، " لقد تسببت عوامل كثيرة في هذه البداية السيئة ويظهر ذلك في غياب المجموعة على المستوى الذهني ما يجعل الضغط العالي وردة الفعل غائبة أمام الخصوم بشكل عام".

وأشار المحلل التونسي إلى أن "الرصيد البشري للفريق الأحمر يطرح اكثر من سؤال والفريق اصبح بدون مهاجم قناص قادر على حسم مباريات كثيرة وهنا يكفي ان نتحدث عن ايوب الكعبي وغاي مبينزا، مشيرا إلى أن الشرقي البحري غير قادر على إخراج الفريق من اللحظات الصعبة".

وأوضح زياد عطية، إلى أن "من يسجل أهداف الوداد هم ايوب العملود ويحيى عطية الله ويحى جبران وهذا وحده مؤشر على أن الفريق الأحمر يفتقر هجوميا إلى أداء وعناصر تليق به".

وانتهى اللقاء الذي جمع أمس الوداد الرياضي، بمضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي لحساب الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بنتيجة هدف لصفر لصالح الفريق الإيفواري.

وفشل الوداد الرياضي وصيف النسخة الماضية للبطولة، في استعادة اتزانه من جديد، بعد الهزيمة الثانية تواليا ضمن المجموعة الثانية، بعد الهزيمة أمام غوانينغ غالاكسي البوتسواني

وبات الوداد يقبع في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته بهدف لصفر أمام ضيفه غوانينغ غالاكسي، وأسيك ميموزا.

ويقضي الوداد، الذي فاز بدوري الأبطال أعوام 1992 و2017 و2022، حالة من عدم الاستقرار في الفترة الأخيرة، حيث جاءت هزيمته أمام غوانينغ بعد أيام من خسارته نهائي النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وخاض الوداد الرياضي مواجهة أمس أمام أسيك، الفائز بدوري الأبطال عام 1998، بعد تلقيه خسارة قاسية بثلاثة أهداف لهدف واحد أمام مضيفه الجيش الملكي، في مباراته الأخيرة بالدوري المحلي، الثلاثاء.

يشار إلى أن الوداد الرياضي يتذيل ترتيب المجموعة الثانية من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بدون نقاط عقب هزيمته في الجولة الأولى أمام غالاكسي البوتسواني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل