“يويفا” يرفض استغلال “يورو 2024” للترويج لأجندة سياسية أو شخصية

06 ديسمبر 2023 - 12:30

يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإقامة «بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، وسط أجواء خالية من إثارة الجدل بشأن مناقشات سياسية، والاستفادة من دروس كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

ووفق "وكالة الأنباء الألمانية"، قال ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لصحيفة "آر.إن.دي» الألمانية": "أتوقع بيئة خالية من الجدل، خصوصاً أننا نمنح الحرية بارتداء شارة القيادة في جميع بطولاتنا".

وكان السلوفيني سيفرين يشير بهذه الكلمات إلى الجدل الذي انتشر حول شارة "وان لاف"، الخاصة بمجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي الجنس والمتحولين جنسياً، لقادة منتخبات كأس العالم الأخيرة، والتي منع الاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعبين من ارتدائها.

وأضاف سيفرين: "نسعى لمنع كل أنواع التمييز والإساءة، والتصدي لها"، وشدد رئيس "اليويفا": "ولكن لا ينبغي لأحد أن يستغلّ البطولة للترويج لأجندة شخصية أو سياسية".

وتقام كأس أمم أوروبا 2024، بنظام المجموعات من خلال تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، حيث يتأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية، منهم 12 منتخبًا أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، و4 من أفضل أصحاب المركز الثالث.

وينتظر أن يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التى لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات، ليكتمل العدد 24 منتخبا، حيث تقام منافسات الدور قبل النهائي بالملحق الفاصل يوم 21 مارس 2024، بينما تقام منافسات النهائي يوم 26 من الشهر ذاته، ويتنافس 12 منتخبا على المقاعد الثلاثة المتبقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

برشلونة الإسباني الأكثر إنفاقا على رواتب اللاعبين عام 2023

رئيس الاتحاد المصري: المغرب ليس الفتى المدلل لدى “الكاف”.. وأحيانا لا يحصل على حقه

لجنة الأخلاقيات تحقق في ملف “تلاعب ورشوة” في مباراة بالبطولة الاحترافية