ما حقيقة رغبة برشلونة في ضم بونو بعد إصابة شتيغن ؟

07 ديسمبر 2023 - 02:00

تداولت عدد من الصحف الإسبانية خبرا مفاده أن نادي برشلونة يرغب في التعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتعويض الغياب المحتمل لحارسه الأساسي الألماني، مارك أندري تير شتيغن، الذي يعاني من إصابة في ظهره ستجبره على الخضوع لعملية جراحية.

وأوردت صحيفة "سبورت" أن نادي برشلونة يضع قائمة من خمسة حراس مرمى للتعاقد مع واحد منهم في المركاتو الشتوي المقبل، بينهم الدولي المغربي ياسين بونو، حامي عرين الهلال السعودي، على الرغم من صعوبة المهمة.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أنه سيكون من الصعب أن يعتمد برشلونة خلال هذه الفترة على إيناكي بينا وحارس آخر من الفريق الرديف؛ ما يفتح الباب أمام التعاقد مع حارس مرمى جديد، على الرغم من الأزمة المالية التي يمر منها الفريق.

وأشار المنبر الإعلامي الإسباني عينه إلى أن ديفيد دي خيا، الحارس السابق لمانشستر يونايتد، أحد الأسماء المناسبة لبرشلونة، لا سيما أنه صفقة مجانية؛ لكن هناك منافسة حاليا من جانب نيوكاسل يونايتد، إضافة إلى آرون رامسديل، حارس أرسنال، علما أن ميكيل أرتيتا يرفض رحيله.

كما يضع برشلونة كاسبر شمايكل في دائرة اهتمامه للتعاقد معه، خاصة أنه من الأسماء التي تحظى بثقة كبيرة من مسؤولي الفريق، إضافة إلى رومان بوركي، الحارس السابق لبوروسيا دورتموند.

استحالة التعاقد مع بونو

استبعدت تقارير إعلامية إمكانية تعاقد العملاق الكتالوني مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لعدة اعتبارات.

وشددت مصادر إسبانية أن انتقال الحارس ياسين بونو إلى صفوف نادي برشلونة مستبعدا للغاية، لأن حارس مرمى أسود الأطلس مقبل على المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام القادم في ساحل العاج، في الوقت الذي يبحث فيه برشلونة عن حارس جاهز ومتاح لجميع المباريات.

كما أشارت المصادر ذاتها إلى أنه "من الصعب على نادي الهلال السعودي التفريط في حارسه ياسين بونو، الذي بات واحدا من أبرز نجوم الفريق خلال الموسم الكروي الحالي، حيث ينافس الفريق السعودي بقوة على لقب الدوري المحلي إلى جانب دوري أبطال آسيا".

إلى ذلك، أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن " برشلونة لا ينوي التعاقد مع حارس مرمى جديد لتعويض غياب تير شتيجن"، مشيرة إلى أن "مسؤولي النادي والجهاز الفني بقيادة تشافي، يضعون كامل ثقتهم في الحارس إيناكي بينيا".

وذكر المصدر ذاته أن "بينيا جاهز نفسيا للمرحلة المقبلة، بعدما أثبت جدارته بأن يكون حامي عرين برشلونة"، خاصة أن بينيا قاد فريقه لبلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على بورتو، والانتصار على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، حيث قدم أداء كبيرا وأنقذ مرماه من عدد من الفرص الخطيرة.

وأعلن برشلونة، مساء الثلاثاء، خضوع تير شتيجن لعملية جراحية هذا الأسبوع، ما سيغيبه عن الفريق الكتالوني لأزيد من الشهرين، حيث لن يشارك مع برشلونة في عدد من المباريات المهمة أبرزها السوبر الإسباني بالسعودية وثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية

سيناريوهات متفاوتة للعرب للبقاء في دائرة صراع أبطال أفريقيا

الجولة 22.. الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق مع الرجاء الرياضي المترصد لأي عثرة للمتصدر