مشاركة مغربية وازنة في البطولة العربية للسباقات على الطريق في الرياض

14 ديسمبر 2023 - 09:30

يشارك المغرب في منافسات البطولة العربية لسباق الدراجات على الطريق، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 16 إلى 23 دجنبر الجاري، بوفد قوامه 14دراجا ومتسابقة واحدة.

وتضم لائحة فئة الكبار أشرف الدغمي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي، بالإضافة إلى الدراجين المحترفين بالديار السعودية، ويتعلق الأمر بكل من محسن الكورجي ونصر الدين معتوكي وصلاح الدين لمراوني ويوسف بدادو.

وفي فئة الشبان، سيكون المغرب ممثلا من قبل أشرف الكريمي والمهدي العرباوي وسعد آيت أقبور ويحيى بوركيلة.

أما لائحة الفتيان فتضم مروان خربوشي وإسماعيل لقصابي،فيما ستمثل الدراجة النسوية المغربية البطلة الواعدة سلمى حريري.

ويؤطر العناصر الوطنية المشرف على المنتخبات الوطنية عبد العاطي سعدون يساعده الإطار الوطني محسن لحسايني.

ويترأس البعثة الوطنية، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات، محمد كاتم ، الذي سيشارك على هامش البطولة في أشغال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد العربي للدراجات برسم سنة 2023.

كما سيرافق البعثة المغربية الحكم الوطني المقتدر محمد غزلوني، الذي تم ترشيحه من طرف الجامعة للمشاركة في إدارة سباقات البطولة.

وقام رئيس الجامعة محمد بن الماحي ،أمس الاثنين، بزيارة لمقر إقامة العناصر الوطنية التي تخضع لتجمع إعدادي بمدينة بني ملال، مرفوقا بنائبه الأول السيد محمد كاتم وأمين مالية الجامعة السيد عبد الخالد خلدون والمدير الإداري السيد عبد الصمد سراج الدين.

وشكلت الزيارة فرصة لتحفيز العناصر الوطنية وإعطائها دفعة معنوية قوية للتنافس على المراتب الأولى خلال هذا الحدث الرياضي العربي الهام.

ويذكر أن البطولة العربية لدراجة الطريق ستدور أطوارها بالرياض تحت إشراف الاتحادين الدولي والعربي للدراجات، بمشاركة أكثر من 400 متسابقا ومتسابقة يمثلون 13 منتخبا عربيا، سيخوضون منافسات سباقات الفرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة و فردي عام.

وكانت الدراجة المغربية قد تألقت في دورة الألعاب العربية بالجزائر ( 15-5 يوليوز 2023 ) بحصدها ذهبيتين في سباق ضد الساعة فردي بواسطة محسن الكوراجي وحسب الفرق بواسطة الرباعي أشرف الدغمي ، محسن الكورجي ، عادل العرباوي وأسامة خافي، بالإضافة إلى فضية السباق على الطريق حسب الفرق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل رمزي مدربا جديدا للمنتخب الهولندي لأقل من 18 سنة

شكاية جديدة.. الرجاء يشكو مدرب الجيش الملكي لدى لجنة الأخلاقيات

اهتمام من ناد سعوي بضم عبد الصمد الزلزولي في الميركاتو الصيفي