عموتة: نفتقد للمسة الأخيرة..وواثق من حسم التأهل أمام أوغندا

23 يناير 2021 - 09:30

عبر مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين حسين عموتة، عن أسفه لافتقاد العناصر الوطنية للمسة الاخيرة ،متمنيا تدارك الهفوات خلال القادم من المباريات.

وأكد عموتة في تصريح له عقب تعادل المنتخب المحلي أمام رواندا، أن جميع المنتخبات التي تواجه المغرب حاليا تعتمد أسلوب التكثل الدفاعي المبالغ فيه، مبرزا أن المنتخب الوطني استحوذ بشكل كبير على الكرة، وبلغ في أكثر من مرة مرمى الخصم دون أن يتمكن من استغلال الفرص المتاحة.

وأوضح الإطار الوطني أن مثل هذه المباريات الدولية يتعين استغلال الفرص المتاحة بالرغم من قلتها، مشيرا إلى أنه مع تسجيل الهدف الاول، غالبا ما تتغير مجريات اللعب حيث يخرج الفريق الخصم من تقوقعه، وبالتالي تفتح المساحات و يسهل بعد ذلك التهديف.

واعتبر عموتة أن التركيبة البشرية للمنتخب المغربي الحاضرة في هذه المنافسة، "تضم خيرة اللاعبين الممارسين في الدوري المغربي لكرة القدم"، مشيدا في هذا الصدد بعطاء المهاجم أيوب الكعبي الذي يقدم، على حد قوله، إضافة نوعية للمجموعة الوطنية سواء داخل أو خارج الميدان.

وعبر عموتة عن ثقته في المجموعة الحالية من أجل حسم التأهل أمام أوغندا، والمرور للدور الثاني من كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

ويختتم أشبال المدرب الحسين عموتة مباريات الدور الأول بمواجهة منتخب أوغندا، الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب التوحيد، في تمام الساعة الثامنة مساء حسب التوقيت المغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)