الحكومة الكتالونية تمنع لاعبي برشلونة من الاستحمام بمرافق النادي

13 ديسمبر 2023 - 02:00

يواجه لاعبو فريق برشلونة الإسباني أزمة جديدة فيما يخص استخدام المياه والاستحمام عقب مباريات الفريق التي ستقام على ملعبه "سبوتيفاي كامب نو" خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت الحكومة الكتالونية عن خطة ترشيد المياة في المقاطعة خلال الفترة القادمة، وذلك لمحاربة الجفاف الذي قد يصيب المدينة خلال السنوات المقبلة.

كما قررت حكومة المقاطعة إنشاء محطات تقنية المياة، خاصة مع انخفاض نسبة هطول الأمطار على المدينة بنسبة 17% سنويا، وهو ما يتطلب الحفاظ على الأبار والأنهار لمنع حدوث جفاف في السنوات المقبلة.

وتعاني مدينة كتالونيا حاليا من أسوأ موجة جفاف، حيث بلغت نسبة أمتلاء الخزانات التي توفر المياة لنحو 6 مليون شخصا في برشلونة، بـ18% فقط من سعتها.

وأخطرت الحكومة الكتالونية، جميع الأندية الرياضية في برشلونة وعلى رأسهم النادي الأشهر في المدينة، بمنع أي لاعب من الاستحمام عقب المباريات أو التدريبات، في إطار سياسة الإقليم لمحاربة الجفاف.

وبات محظور بشكل رسمي على لاعبي برشلونة الاستحمام في غرفة خلع الملابس عقب المباريات والتدريبات، حيث سيكون على كل لاعب استخدام المياة بقدر محدد في منزله.

وسيواجه برشلونة أيضًا أزمة على مستوى سياسة ري العشب الأخضر لملعب المونتجويك، بالإضافة لملاعب المدينة الرياضية خوان جامبر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة