بعد اعتقال الرئيس.. منخرطون مكتوفي الأيادي وحلول قضائية مستعجلة لتدبير الوداد

22 ديسمبر 2023 - 05:00

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بمتابعة رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصيري في حالة اعتقال بالسجن المحلي "عكاشة"، على خلفية تهم ثقيلة في قضية ما يعرف بملف "إسكوبار الصحراء"

وأمام الوضعية الحالية التي يعيشها رئيس النادي، تساءل أنصار النادي عن الكيفية التي سيتم بموجبها تدبير أمور النادي خلال الفترة المحددة إلى حين نهاية التحقيق في الملف.

وأكد مصدر مطلع لجريدة "العمق"، أن القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة سكت عن تدبير الأزمة بشكل عام وهي حالة يعيشها الوداد الرياضي إلى جانب أولمبيك آسفي بعد اعتقال رئيس الاخر في ملف ما يعرف بتذاكر المونديال".

وأوضح مصدر الجريدة، "أن قانون شركة المساهمة والعمل القضائي نظموا مفهوم المسير المؤقت الذي ينطلق في مقتضى مهامه بأمر قضائي صادر عن رئيس المحكمة التجارية بصفته قاضي الأمور المستعجلة".

وتابع المصدر ذاته، "أمام عدم تحيين لائحة المنخرطين وعدم معرفة آخر لائحة معتمدة لن يكون بإمكانهم القيام بأي خطوة تهم التدبير المؤقت للنادي خلال الفترة الحالية".

وأكد مصدر "العمق"، "أن الحاجيات الأنية والمتوالية للتدبير اليومي تستوجب خطوات إدارية مستعجلة من أجل ضمان حق التوقيع واتخاد القرار في ظل متابعة الرئيس في حالة اعتقال".

ويتابع المتهمون، وأغلبهم شخصيات بارزة في عالم الرياضة والسياسة والمال والأعمال وأمنيين، على خلفية مجموعة من التهم التي سطرتها محاضر الفرقة الوطنية من بينها ” الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال وتزوير محررات رسمية” في انتظار الافصاح عن قرار المتابعة للنيابة العامة.

وتعرف جلسات الاستنطاق حضور عدد كبر من المحامين، الذين يؤازرون المشتبه فيهم، في القضية التي جذبت انتباه الرأي العام المحلي والوطني والعالمي.

وأحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، 25 شخصا مشتبها في تورطه في قضية بارون المخدرات المالي، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، منذ صباح الخميس 21 دجنبر 2023.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بايرن ميونخ يشترط 30 مليون يورو لبيع نصير مزراوي

بعد تخييم الغموض حول مستقبله.. هل حسم الفريق العسكري في مصير حريمات بهذه الخطوة؟

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس