المنتخب المغربي يتوج بطلا ويتأهل إلى دورة الألعاب الإفريقية

26 ديسمبر 2023 - 02:00

حجز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكورا ،أمس الإثنين، بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الإفريقية (أكرا 2024)، إثر تتويجه بطلا لبطولة شمال إفريقيا (المنطقة الأولى)، التي احتضنتها ملاعب الكرة الشاطئية التابعة للمسبح الكبير للرباط.

وانتزع المنتخب المغربي لقب هذه البطولة إثر تغلبه على المنتخب الجزائري بانتصارين لواحد .

وكان المنتخبان المغربي والجزائري تعادلا بواقع انتصار لكل منهما قبل أن يحتكما للشوط الذهبي وآلت نتيجته لفائدة المغرب.

وتفوق الفريق الوطني (أ) في مباراته الأولى على نظيره الجزائري (ب) بشوطين للاشىء (21 -13 و22-20) ، فيما انهزم الفريق الوطني (ب) أمام الفريق الجزائري (أ) بشوطين نظيفين (20-22 و11-21)، ثم تفوق في الشوط الذهبي بحصة 15 مقابل 8.

وكان المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكورا ضمن ،في وقت سابق اليوم أيضا، تأهله إلى نهائيات الكأس القارية للأمم المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024، عقب إحرازه لقب دوري شمال إفريقيا(المنطقة الأولى)، برسم أولى المحطات بملاعب المسبح ذاته.

ونال المنتخب المغربي اللقب عقب فوزه في مباراتين على التوالي أمام المنتخب الجزائري 2-0 بالنسبة للمنتخب حرف (أ) وبالنتيجة ذاتها بالنسبة للمنتخب حرف (ب).

واقتصرت هذه المنافسة ،التي تدخل في إطار دوري المنطقة الأولى-شمال افريقيا التي تضم منتخبات المغرب والجزائر وتونس وليبيا ، على المواجهة بين المنتخبين المغربي ونظيره الجزائري.

وبسط الفريق الوطني ، بطل إفريقيا أربع مرات، والمتكون من محمد اعبيشة وأسامة الأزهري، سيطرته خلال مباراته ضد منتخب الجزائر (ب) المتكون من الثنائي هاني التهامي وعمر بنفطيمة، وفاز بجولتيها بواقع (21-10 -21-16).

وفي اللقاء الثاني ضد المنتخب الجزائري (أ) تمكن المنتخب المغربي (ب)، المتكون من سفيان الغروطي وأسامة الرهوني ،المحترف بالولايات المتحدة الأمريكية من الظفر بتذكرة التأهل من خلال تحقيق الفوز الثاني بحصة 2-1 (21-19 و/16-21 و15-11) وضمن بالتالي التأهل بصفة رسمية الى الكأس القارية للأمم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 ، والمقررة بالمغرب ربيع السنة المقبلة .

يذكر أن منتخبي السيدات الأول والثاني ضمنا التأهل مباشرة إلى الكأس القارية للأمم بتصدره للترتيب الإفريقي وفوزه بالبطولة الإفريقية الأخيرة.

وتتواصل اليوم منافسات الاقصائية للمنطقة الأولى المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية التي ستقام بالعاصمة أكرا بغانا السنة المقبلة ، والتي ستجري في مباراتين بين المنتخب المغربي ونظيره الجزائري لتحديد الفائز بدرع بطولة المنطقة والبطل مادام المنتخبان متأهلين إلى الأطوار النهائية.

واختتم المنتخب المغربي حصيلة هذه النتائج الإيجابية بحصده لانتصار ثالث على نظيره الجزائري ، وكان برسم بطولة غراند سلام (2-0) ، التي يتبارى المتنافسون فيها من أجل تحسين ترتيبهم العالمي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027