اليابان تصرف النظر عن استضافة كأس العالم للأندية جراء تداعيات كورونا

09 سبتمبر 2021 - 06:00

أفادت تقارير إخبارية بأن الاتحاد الياباني لكرة القدم صرف النظر عن استضافة منافسات كأس العالم للأندية في كرة القدم، المزمع تنظيمها في دجنبر المقبل، بسبب القيود المفروضة جراء الأزمة الصحية في البلاد ،التي فرضتها جائحة كورونا.

وذكرت وكالة “كيودو” نقلا عن مصادر لم تسميها أن “خطر زيادة عدد الإصابات وصعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين، قد أثر على هذا القرار”.

ووفقا لذات المصدر، فإن الاتحاد الياباني يجري مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يمكن أن يؤجل إلى أوائل العام 2022، المسابقة التي تجمع سنويا الأندية الفائزة في الدوريات القارية الكبرى وممثلي الدولة المضيفة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تصريحات صحفية إنه “سيتم تحديد تفاصيل النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية عندما يحين الوقت”.

وسبق أن استضافت اليابان هذه المسابقة في العام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، بحسب كيودو.

وتعاني اليابان منذ بداية الصيف الحالي من موجة خامسة من كوفيد-19، وهي الأعنف حتى الآن في البلاد، ما دفع بالحكومة إلى إعادة فرض الإجراءات والقيود الصحية في منتصف يوليو الماضي وتوسيعها لتشمل غالبية أنحاء البلاد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية