ما حقيقة رغبة حكيم زياش في مغادرة غلطة سراي التركي ؟

03 يناير 2024 - 03:30

تحدثت عدة تقارير إعلامية أوروبية في الأيام القليلة الماضية عن رغبة الدولي المغربي، حكيم زياش، في مغادرة فريقه الحالي، غلطة سراي التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ورد جورج جاردي، وكيل أعمال اللاعب المغربي، على إمكانية رحيل الدولي المغربي، حكيم زياش، عن فريق غلطة سراي خلال الميركاتو الشتوي الجاري، خاصة أن بعض الصحف لمحت لرحيل زياش عن النادي من خلال قطع إعارته من تشيلسي وإعادته مرة أخرى لفريقه السابق.

ونقلت صحف تركية، تصريحات على لسان جاردي بأنه أبلغ مسؤولي جالطة سراي برغبة زياش في الرحيل خلال يناير الجاري، وأن النادي التركي لا يعارض ذلك.

وفي هذا الصدد، نفى جورج جاردي هذه التصريحات التي نقلتها مصادر تركية، وقال في تصريح أبرزه فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، على شبكة "إكس": "لم أدل بأي تصريح بشأن زياش"، مشددا على أن "الأخبار المنتشرة بإمكانية رحيل زياش عن الفريق ليس لها أي أساس من الصحة"، مشيرا إلى أنه لم يدل بأي تصريحات تفيد برحيل اللاعب.

وخاض النجم المغربي 14 مباراة هذا الموسم مع جالطة سراي في مختلف البطولات، وأحرز 4 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وكان الدولي المغربي، حكيم زياش، كشف كواليس الفترة التي قضاها رفقة تشيلسي الإنجليزي وفشل صفقة عودته لأياكس أمستردام الهولندي، مؤكدا أنه سعيد جدا رفقة غلطة سراي التركي.

وقال زياش، في تصريحات لصحيفة "vi.nl" الهولندية: "لم أكن مرتاحا في تشيلسي، عانيت في لندن كثيرًا في ذلك الوقت ولم أقدم الأداء الحقيقي الذي عرفت به رفقة أياكس أمستردام الهولندي.

وأوضح: "الفريق عاش بعض الاضطرابات التي اتخذت أحيانًا أشكالًا غريبة، كان لدينا عدد هائل من اللاعبين المميزين والمنافسة كانت محتدمة بين الجميع، لكن في مرحلة ما ينفد الصبر".

وتابع: "مثل العام الماضي، بعد عودتي من كأس العالم قطر 2022، الذي قدمت فيه مستوى جيدا استحسنه الجميع، كان تشيلسي يتصدر الدوري، لكن الوضع معي لم يتغير أبدا، قالوا لي مرة أخرى: عليك بالصبر، لم أعد أتحمل حينها قررت الرحيل".

من جهة أخرى، أكد الدولي المغربي أنه كان قريبا من العودة إلى أياكس أمستردام قبل عام ونصف، غير أن الصفقة لم تتم بسبب رغبة الفريق الهولندي في ضمه على سبيل الإعارة بالنظر لارتفاع مبلغ شراء عقده من تشيلسي الإنجليزي.

وأوضح بهذه الخصوص: رحبت بفكرة العودة إلى أياكس وأردت مساعدة الفريق وكنت أرغب في العودة مجددًا إلى أمستردام أرينا، لكنهم أرادوا فقط عقد إعارة وليس شراء بصفة نهائية، لم يكن ذلك ممكنًا لذلك لم ينجح الأمر".

وتابع: أكثر ما كان يشجعني على العودة إلى أياكس هو وجود المدير الفني السابق ألفريد شرودر، الذي كانت تربطني معه علاقة قوية، غير أن الأمر لم ينجح".

وبخصوص فشل صفقتي انتقاله إلى أياكس وباريس سان جيرمان ثمّ النصر السعودي، يقول زياش: "لقد وجدت سعادتي مرة أخرى في إسطنبول، أستطيع أن أكون على طبيعتي هنا وأشعر وكأنني وردة ذابلة ازهرت مرة أخرى".

اهتمام إيطالي

كشفت وسائل إعلام إيطالية أن نادي روما أبدى اهتمامه بخدمات الدولي المغربي حكيم زياش، الذي قد يغادر فريقه الحالي غلطة سراي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وكتب موقع (Il romanista.it) أن "نادي العاصمة الإيطالية، الذي يعيش على وقع تغيرات عديدة، يستهدف الجناح المغربي حكيم زياش لتعزيز صفوفه، خلال فترة الانتقالات الشتوية لشهر يناير".

وأضاف أنه بعدما كان مهتما بأسد الأطلس في شهر يناير الماضي وخلال فترة الانتقالات الصيفية، يرغب النادي ومدربه جوزيه مورينيو في استقطاب خدمات الدولي المغربي.

وتابع الموقع قائلا "يمكن لروما هذه المرة محاولة إبرام هذه الصفقة الحاسمة للحصول على خدمات النجم المغربي، وبالتالي ضمان لاعب استثنائي قادر على استبدال ديبالا واللعب بجانبه في الوقت نفسه".

وجهز النادي الإيطالي عرضا بقيمة حوالي 8 ملايين يورو للدولي المغربي الذي بلغ نصف نهائي مونديال 2022 إلى جانب أسود الأطلس، وفقا للمصدر ذاته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين