فوضى الوداد مستمرة.. أبو سفيان والمترجي يواصلان تمردهما وعطية الله يهدد بفسخ عقده

05 يناير 2024 - 08:00

يعيش فريق الوداد الرياضي على وقع مجموعة من المشاكل الإدارية والانضباطية منذ اعتقال رئيسه السابق، سعيد الناصري، في قضية ما يعرف بـ"اسكوبار الصحراء"، ما ساهم في تراجع أداء ونتائج الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية سواء على المستوى المحلي أو القاري.

المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، عبر عن غضبه مما وصفه بغياب الانضباط لدى مجموعة من اللاعبين مهددا بالرحيل عن القلعة الحمراء في حال استمرار الوضع على ما هو عليه وعدم تحسن أداء ونتائج الفريق وعودة الانضباط لصفوفه، خاصة بعد رفض اللاعبين هشام أبوسفيان وزهير المترجي الامتثال لأوامر المدرب التونسي، ليقرر الفريق الأحمر استدعائهما للمثول أمام اللجنة التأديبية.

وأفادت مصادر مطلعة أن زهير المترجي وهشام بوسفيان تخلفا عن الحضور إلى جلسة الاستماع باللجنة التأديبية، التي كانت مقررة أمس الخميس في 12 ظهرا، حيث حضر أعضاء من المكتب المديري للجنة التأديبية غير أن اللاعبين لم يحضرا في الموعد المحدد.

وكان هشام أبو سفيان رفض تغييره خلال الشوط الثاني بزميله محمد أوناجم حيث احتج بالتوجه مباشرة لمستودع الملابس، فيما لم يتقبل زهير المترجي عدم الاعتماد على خدماته أمام الرجاء وغادر دكة الاحتياط منفعلا أمام المدرب فوزي البنزرتي قبل نهاية اللقاء.

وقرر، بعد ذلك، فريق الوداد الرياضي استدعاء لاعبيه هشام أبو سفيان وزهير المترجي للمثول أمام المكتب المديري للفريق الأحمر، على خلفية ما بدر منهما في مباراة الديربي أمام الرجاء لحساب الجولة 14 من البطولة الاحترافية والتي آلت لصالح الفريق الأخضر بهدفين دون رد.

وأعلن الفريق الأحمر، في بلاغ صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه “على إثر السلوكات التي صدرت عن لاعبي نادي الوداد الرياضي هشام أبو سفيان وزهير المترجي خلال المباراة، تقرر استدعاء اللاعبين للمثول أمام المكتب المديري أمس الخميس على الساعة الثانية عشرة زوالا بمقر النادي بمركب الحاج محمد بنجلون”، غير أن اللاعبين تخلفا عن الحضور.

عطية الله يهدد باللجوء لغرفة النزاعات

ذكرت مصادر مقربة أن الظهير الأيسر، يحيى عطية الله، وجه إنذارا للوداد الرياضي للحصول على مستحقاته المالية، التي تفوق 400 مليون، حيث أمهل اللاعب الدولي، المتواجد رفقة المنتخب المغربي استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا، إدارة الوداد 10 أيام قبل اللجوء إلى لجنة النزاعات لطلب فسخ عقده والحصول على مستحقاته.

وحسب المصادر ذاتها فإن عطية الله انتظر انطلاق فترة الانتقالات الشتوية بشكل رسمي ليراسل إدارة القلعة الحمراء، على اعتبار أن لجنة النزاعات ترفض فسخ عقود اللاعبين خارج فترة الانتقالات.

ويهدد يحيى عطية الله إدارة الوداد بفسخ عقده من جانب واحد في حالة تم تجاوز هذه المهلة الزمنية، وذلك حسب ما يكفله القانون للاعبين الذين يدينون براتب أكثر من شهرين.

وأبان عطية الله عن مستويات متميزة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكان خير بديل للظهير الأيسر لنادي بايرن ميونيخ الألماني، نصير المزراوي، ونجح في صناعة هدف النصيري في مرمى المنتخب البرتغالي، الذي مكن أسود الأطلس من بلوغ الدور نصف النهائي، كما قدم أداء وتضحية كبيرة على الجانب الدفاعي.

غضب البنزرتي وتهديد بالرحيل

عبر التونسي، فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، عن غضبه من بعض الأمور المتعلقة بانضباط لاعبي فريقه، معربا عن أسفه من طريقة خسارة الفريق الأحمر في الديربي أمام غريمه الرجاء لحساب الجولة 14 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقال البنزرتي، في تصريحات إعلامية عقب اللقاء: “هناك أمور متعلقة بالانضباط داخل الفريق، والعديد من النقاط التي لم أرها في مسيرتي الكروية، وعدم سير الأمور كما ينبغي قد تعجل برحيلي عن الوداد الرياضي”.

وأبدى المدرب التونسي استغرابه من “عدم انضباط” بعض اللاعبين داخل الفريق، حيث قال بهذا الخصوص: “لم يكن لدي الوقت الكافي لإعداد الفريق، وهناك أمور متعلقة بالانضباط داخل الفريق لم أرها نهائيا في مسيرتي”.

ويحتل الوداد الرياضي المركز الرابع برصيد 23 نقطة مع مباراة ناقصة أمام المغرب الفاسي، علما أنه سيواجه المغرب التطواني الأحد المقبل بداية من الساعة السادسة مساء لحساب الجولة 15 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى