الرجاء يستنكر “المجزرة التحكيمية” لجيد بالديربي ويعقد اجتماعا عاجلا لمكتبه المديري

06 أبريل 2023 - 02:45

استنكر نادي الرجاء الرياضي، ما اعتبرها، مجزرة تحكيمية في مواجهة "الديربي" بين الرجاء والوداد الرياضيين، معلنا عقد اجتماع عاجل لمكتبه المديري.

وأشار النادي الأخضر، في بلاغ رسمي على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "كرة القدم الموطنية عاشت مهزلة تحكيمية في مباراة الديربي"، معتبرا أن "المباراة تحولت إلى مهزلة انتهكت فيها كل ضوابط العدالة الكروية من قبل الحكم رضوان جيد".

وأضاف: "رضوان جيد قدم، صورة بشعة ومخزية جدا عن التحكيم لا تليق بهذا البلد، وما يحققه من إنجازات رياضية عالمية، صورة لم تضر الرجاء فقط بل أساءت لسمعة الكرة الوطنية".

وزاد قائلا: "دفاعا عن حقوق فريقنا، اتخذنا بشكل مستعجل خطوات دقيقة، واضحة وعملية، عبر الإعلان عن اجتماع عاجل للمكتب المديري ومؤسسة المنخرط للتشاور في القرارات التي ستتخذ دفاعا عن حق نادينا، مع تأكيد حضور رؤساء النادي السابقين لإشراكهم كجسم أساسي من هيكل هذا النادي في القرارات التي يمكن اتخاذها".

كما قرر النادي "عقد ندوة صحفية موسعة بحضور وسائل الإعلام الوطنية والدولية لاطلاعها على القرارات التي ستتخذها مكونات النادي لوقف الظلم ضد الرجاء كان آخرها من الحكم رضوان جيد".

وآثارت القرارات التحكيمية لرضوان جيد، أمس الأربعاء، بمواجهة الديربي بين الرجاء والوداد الرياضيين، جدلا وسخطا كبيرا من طرف عدد من المتابعين والمحللين على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر عدد من النشطاء أن "رضوان جيد قدم مجزرة تحكيمية في ديربي البيضاء بين الرجاء والوداد حيث أخرج 13 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء للاعب الرجاء الرياضي محمد بولاكسوت بعد حصوله على الإنذار الثاني.

ومن بين الانتقادات التي وجهت لرضوان جيد من جماهير الرجاء الرياضي، أنه احتسب وقتا بدل ضائع قدر في 8 دقائق، حيث كان وقتها متقدما بهدفين لهدف غير أنه لم ينه اللقاء رغم مرور الدقائق الثمانية، قبل أن يحتسب في الدقيقة التاسعة ضربة جزاء للوداد ليحتج عليها لاعبو الرجاء ومدرب الرجاء منذر الكبير الذي طرد بعد هذا الاحتجاج، قبل أن يتم تنفيذ ركلة الجزاء وتسجيل هدف التعادل.

وحسب جماهير الفريق الأخضر فإنه بعد تواصل المباراة حتى الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع، كان يجدر برضوان جيد الإعلان، عند الدقيقة 10، على ركلة جزاء "واضحة" احتج عليها اللاعبون بشدة، ما أجبر الحكم على إخراج البطاقة الحمراء وتهديد من يواصل الاحتجاج بطرده.

كما استنكر أنصار الفريق الأخضر عدم طرد رضا الجعدي بعد تدخله القوي في إحدى اللقطات، منتقدين منظره وهو "يتنرفز" والبطاقة الحمراء بين يديه، إضافة إلى أن اللقاء، على حد تعبير، عدد من المتابعين بدأ بروح رياضية عالية وأنهاه بأجواء مشحونة.

كما اعتبرت جماهير الفريق الفريقين أن جيد حرمهما من عدد من الأخطاء الحرة، بداية باحتكاك عطية الله والهبطي، غير أنه وجه البطاقة الصفراء لإضاعة الوقت رغم أن اللاعب كان يعاني حقيقة من الإصابة، ورفض توقيف اللعب وبدل ذلك قام بإنذار اللاعب المصاب، ومباشرة بعدها أتى هدف الوداد.

وحسمت نتيجة التعادل مباراة نادي الرجاء الرياضي امام ضيفه الوداد الرياضي في المبارة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء اليوم برسم قمة الجولة 21 من البطولة الوطنية لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدفين.

الرجاء الرياضي رفع رصيده من النقاط إلى 34 نقطة في المركز الرابع ضمن ترتيب اندية البطولة الوطنية لكرة القدم، فيما أصبح رصيد الوداد الرياضي 43 نقطة في المركز الثاني، مع إمكانية ابتعاد الجيش الملكي في الصدارة بفارق 4 نقاط في حال تغلبه على شباب المحمدية، مساء اليوم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا