الأسود ترفع من درجة تحضيراتها للكان.. ومزراوي يغيب عن مباراتين بدور المجموعات

06 يناير 2024 - 11:00

أجرى المنتخب الوطني المغربي، مساء أمس الجمعة، حصة تدريبية جديدة بمركب محمد السادس لكرة القدم، استعدادا لمشاركته في النسخة 34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها ملاعب كوت ديفوار ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وركز وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني خلال الحصة التدريبية، والتي امتدت لحوالي ساعة ونصف، على الرفع من درجة الانسجام بين اللاعبين، حيث تميزت الأجواء بالتركيز وروح الفريق والرغبة الجماعية الواضحة للاعبين والطاقم التقني في تمثيل المغرب أحسن تمثيل في هذا المحفل الإفريقي.

وستتوجه بعثة المنتخب الوطني غدا الأحد إلى كوت ديفوار، حيث تقرر تقديم موعد سفر العناصر الوطنية لمدينة سان بيدرو، بعد أن ألغيت مباراة غامبيا والتي كان مقررا إجراؤها هذا الأحد، إذ ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الوطني المغربي منتخب سيراليون يوم 11 يناير بسان بيدرو.

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

جديد الحالة الصحية للأسود

كشف بودو كريستوف، طبيب المنتخب المغربي، عن الحالة الصحية للاعبين، قبل السفر، غدا الأحد، إلى ساحل العاج للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، خاصة مصير مزراوي الذي يعاني من إصابة غيبته عن الحصص التدريبية للأسود.

وأوضح كريستوف، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "توصلنا إلى اتفاق مع بايرن ميونخ الألماني بخصوص نصير مزراوي، إذ سيواصل برنامج تعافيه خلال الأيام الأولى من شهر يناير هناك، لديه إصابة على مستوى عضلة الساق، وبفضل مجهودات الجامعة سيتمكن مزراوي من الانضمام إلينا تقريبا في الـ10 من الشهر الحالي، لنتولى حينها برنامجه العلاجي".

وتابع موضحا: " بكل تأكيد سوف يغيب مزراوي  عن المباراة الأولى أو الثانية، غير أنه سيكون جاهزا للمواجهة الثالثة وباقي المنافسات، لأن إصابته كانت قوية لكن لدينا الإمكانيات لتجهيزه من أجل العودة إلى المجموعة قريبا".

وعن الحالة الصحية لباقي اللاعبين، أوضح المتحدث ذاته أن "اللاعبين جاؤوا من منتصف موسم مثير، على اعتبار أنهم خاضوا مباريات برتم مرتفع رفقة أنديتهم، هناك لاعبين أو ثلاثة جاؤوا وهم يعانون من الإصابة، أما باقي المجموعة فحالتها جيدة وتخوض تداريب مكثفة".

وأضاف: "زياش جاء بإصابة طفيفة ويخوض حاليا في مركب محمد السادس مرحلة التأهيل، ثم القائد رومان سايس الذي يعاني من التواء في الكاحل منذ 20 دجنبر الماضي، وأخذنا جميع الاحتياطات بخصوص هذا الأمر، وسيعود إلى التداريب الجماعية بداية من الأسبوع القادم".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد

رغم إعلان القادسية ضمه.. اتحاد طنجة: اسماعيل خافي مازال لاعبا في صفوفنا

موكوينا: لدي ذكريات جميلة مع جماهير الوداد.. ونحن الآن من العائلة الودادية